كيف يفيد تناول الزبادي الرضع في الشهر السادس؟

كيف يفيد تناول الزبادي الرضع في الشهر السادس؟

الزبادي للرضع في الشهر السادس

من المثير للاهتمام أن يبدأ الطفل بتناول الأطعمة الصلبة، وأحد تلك الأطعمة المفيدة هو الزبادي. إذا كنتِ تتساءلين عمّا إذا كان طفلك يستطيع تناول الزبادي، يتفق معظم الخبراء على أن الشهر السادس هو سن مناسب للبدء في تناول هذا النوع من الطعام.

 

الزبادي للرضع في الشهر السادس

- يحتوي الزبادي على عناصر غذائية مهمة للرضع مثل الكالسيوم والفوسفور لتعزيز قوة العظام والبروتين والدهون لنموهم السريع. بالإضافة إلى ذلك، فإن البروبيوتيك او البكتيريا الجيّدة في الزبادي تجعل من السهل هضم اللاكتوز والبروتين في الحليب.

- خلصت الأبحاث المنشورة في مجلة Nutrition Research إلى أن تضمين الزبادي في نظام الرضع الغذائي يقلل من مدة الإسهال الحاد. وهذا الامر يعود الى ان الزبادي يحتوي على نوعين من البكتيريا الجيّدة  Lactobacillus acidophilus و Bifidobacterium bifidum  اللتين ثبت انهما تحافظان على صحة الامعاء وعلى صحة الجهاز الهضمي.

- تساعد البروبيوتيك او البكتيريا الجيّدة في الزبادي ايضاً في إنتاج الأجسام المضادة التي تدافع عن مسببات الأمراض. كما ويعمل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على تعزيز نظام المناعة وكذلك آلية الدفاع العام للجسم. يعتبر الزبادي مصدراً جيّداً لفيتامين A وD، اللذان يلعبان دوراً مهماً في الحفاظ على نظام مناعة قوي.

 

نصائح عند تقديم الزبادي للرضع في عمر 6 أشهر

- قدمي لطفلك الرضيع الزبادي كامل الدسم لأن الدهون الموجودة فيه تعزز صحة النظر وتطوّر الدماغ.

- حاولي تجنب إضافة العسل أو السكر لتحلية الزبادي لمنع تسوس الأسنان عند طفلكِ الرضيع.

- الزبادي العضوي محلي الصنع أفضل من الزبادي المعبأ المتوفر في السوق.

- استخدمي الفاكهة لإضافة مجموعة متنوعة من النكهات إلى الزبادي. يمكنكِ اضافة الافوكادو، الكمثرى، الموز، التوت، التفاح وغيرها.

- قدمي الزبادي المثلّج للطفل الأكبر سناً بدلاً من الآيس كريم.، اي انه يمكنكِ ان تستبدلي الوجبات الخفيفة بالزبادي الصحي والمفيد.

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟