كيف يمكن ان تحضّري السمبوسة بطريقة صحّية في رمضان؟

كيف يمكن ان تحضّري السمبوسة بطريقة صحّية في رمضان؟

من لا يحب تناول السمبوسة في رمضان؟ فهي من الاكلات الرمضانية الشهيرة والشعبية وتتنافس ربات البيوت على تحضيرها بحشوات متنوعة. لكن المشكلة في السمبوسة انّها غنية بالسعرات الحرارية بما أنّها مقلية ما يجعلها دسمة وفيها الكثير من الدهون. لذا نقدم لك تالياً بعض النصائح الاساسية للتخفيف من دسم البسبوسة وتحويلها الى طعام صحي دون الاستغناء عن الطعم اللذيذ.

 

- لا تستخدمي الرقاقات الجاهزة الخاصة بتحضير السمبوسة والتي تجدينها في كل المتاجر، وذلك لانها تحتوي كمية كبيرة من الدهون. بل ننصح بتحضير العجينة منزلياً للتحكم بالمكونات وجعل العجينة صحية قدر الامكان.

 

- لا تحتاجين الا الى كمية قليلة من الزيت النباتي والدقيق لتحضير عجينة السمبوسة، فلا تستخدمي كميات كبيرة من الزيت لتصبح السمبوسة دسمة فعلاً.

 

- في حال اردت تحضير خلطة حشوة من اللحم، لا بد ان يكون خالياً من الدهون ويمكن ان ترشي المقلاة بالقليل من الزيت ثم تقلبي اللحم مع البصل والتوابل لحشوة السمبوسة.

 

تابعي المزيد من نصائحنا للطبخ في رمضان

 

- لتخفيف دسم السمبوسة، يمكن اللجوء دائماً الى حشوة الخضار التي يكون فيها سعرات حرارية اقل وطعمها لذيذ ايضاً.

 

- في حال كان القلي يشكل خطراً على صحتكم، خصوصاً إذا كنتم تعانون من امراض القلب وارتفاع مستوى الكولسترول، ننصح بخبز السمبوسة وليس قليها ابداً.

 

- تذكروا انّ كل حبة سمبوسة يمكن ان تصل فيها السعرات الحرارية الى ٢٥٠ في حال كانت مقلية، ما يعني انّكم لا يجب ان تتناولوا اكثر من قطعة واحدة على الافطار فيما يجب ان تركزوا على اطعمة اكثر صحة مثل السلطات واللحوم. 

 

نصائح لافطار وسحور صحي خلال رمضان

‪ما رأيك ؟