لماذا يجب ان تتناولوا التوت البري؟

لماذا يجب ان تتناولوا التوت البري؟

التوت البري هي ثمرة متنوع فوائدها ما يجعلها مفيدة في الغذاء وكذلك في المنتجات الطبية. فهذه الثمرة تحتوي على كمية هائلة من القدرة المضادة للأكسدة، ما يعطيه فوائد عديدة على صحة الانسان. فما هي الفوائد التي يقدمها التوت البري. نقدم لكم عبر موقع صحتي فوائد هذه الفاكهة لتصبح من يومياتكم.

 

تعرفوا على فوائد التوت البري

 

فوائد التوت البري

 

- تحسين صحة الجهاز الهضمي: ان غنى التوت البرّي بمادة "التانين" تخفّف من خطر الإصابة بإلتهاب الجهاز الهضمي، الإمساك والإسهال. كمأ أن التوت البري يحسّن عمل الجهاز ويساعدك على التخلّص من القرحة الهضمية.

 

- تحسين صحة الجهاز البولي: عصير التوت البرّي غني بالمواد المضادّة للأكسدة التي تحمي الجهاز البولي كما أن احتواء عصير التوت البرّي على الفيتامين C يخفف من إلتهابات المسالك البولية.

 

- تقوية الذاكرة: يعمل عصير التوت البرّي على تقوية الوظائف العقلية. كما أنّه يساهم في الحدّ من خطر الإصابة ببعض الإضطرابات الصحية العقلية مثل الألزهايمر. 

 

تناولوا التوت البرّي لحرق الدهون اكثر

 

- خفض الكولسترول وضغط الدم: أثبتت الدراسات الحديثة بأن شرب عصير التوت يساهم في خفض ضغط الدم ونسبة الكولسترول في الجسم، إضافة الى المحافظة على سلامة الأوعية الدموية مما يساهم بإنخفاض ضغط الدم.

 

- يمنع السرطان: ان عصير التوت البري يعمل على تقوية جهاز المناعة والمساهمة بخفض تأثير المواد المسببة للسرطان على الجسم وبالتالي المساعدة بتجنب حدوث أمراض السرطان.

 

- يقوي العظام والأسنان: عصير التوت البري مصدر طبيعي للكالسيوم، الذي يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

 

التوت الازرق... علاج طبي بأقل سعرات!

 

- التهاب الرئة: ان احتواء عصير التوت البري على مضادة للالتهابات لتكون فعالة ضد الالتهابات الناجمة في الرئتين من فيروس الانفلونزا.

 

- فوائد مكافحة الشيخوخة: يلعب التوت البري دورا حيويا في توفير الحماية ضد المشاكل التي تتطور مع العمر مثل فقدان الذاكرة وغياب التنسيق. 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟