لن تصدّقوا ما تحمله الفراولة من فوائد صحيّة لكم!

لن تصدّقوا ما تحمله الفراولة من فوائد صحيّة لكم!

الفراولة هي من بين الفواكه الأكثر شعبية وهناك أكثر من 600 صنف من الفراولة التي تختلف في الطعم، الحجم والملمس. وهي فاكهة تتوفر على مدار السنة إلا أن ذروة الموسم هي من نيسان وحتى تموز.

 

القيمة الغذائية لفاكهة الفراولة

 

- تحتوي الفراولة على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية على رأسها فيتامين C، وكل ثمانية حبات من الفراولة تحتوي على فيتامين C أكثر من برتقالة واحدة.  

 

- الفراولة غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على منع السرطان.

 

- الفراولة تشكل مصدراً لفيتامين K، المنغنيز، حمض الفوليك، البوتاسيوم، الفيتامينات من المجموعة B، النحاس، المغنيسيوم والاوميغا 3.

 

- الألياف الموجودة في الفراولة تساعد على تنظيم عملية الهضم وتقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وهي تحسن وظائف الأوعية الدموية وتقلل من تخثر الدم.

 

- الفراولة تستخدم كمادة مضادة للالتهابات وتساعد على حماية القلب وهي فعالة أيضا ضد التهاب المفاصل.

 

- إن الفراولة تتمتع بخواص مقاومة لعلامات التقدم بالعمر.

 

- تعمل على الحفاظ على مهاراتك الحركية والإدراكية بتغذيتها خلايا المخ ومن ثم رفع كفاءة المخ.

 

ما سرّ لون الفراولة الاحمر؟

 

يعود اللون الأحمر الجميل للفراولة الى ارتفاع تركيز مضادات الاكسدة بها، وهي المواد التي تمنع من إتلاف خلايا الجسم وبالتالي تحمي من الإصابة بالأمراض السرطانية الخطيرة، ما يجعل ثمرات الفراولة الصغيرة المتواضعة مثالية للوقاية من السرطان ومكافحته لأنها توقف نمو الخلايا السرطانية وتمثل معوقات قوية لها.

 

ومع مزيج الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الموجودة بالفراولة فإن تناولك إياها سيساعدك على التغلب على الكثير من الأمراض والمشكلات الصحية مثل الإمساك ونزلات البرد وارتفاع ضغط الدم.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الفراولة من خلال موقع صحتي:

 

لماذا يجب تناول عصير الفراولة بشكل دائم؟

لإنتعاش أكبر... حضّري سموثي الفراولة

لا تغيّبوا الفراولة عن نظام أطفالكم الغذائي!

‪ما رأيك ؟