لهذه الاسباب يجب شرب الحليب قبل النوم

لهذه الاسباب يجب شرب الحليب قبل النوم

ان الفوائد الجمة للحليب لا تحصى ولا تعد وهي كبيرة وغنية ان عل الصحة او على صحة العظام. الا ان هذه الفوائد تزداد فعاليتها وتتكاثر لا سيما اذا تم شرب الحليب قبل النوم. هذه المعلومة التي قد لا يعرفها الكثيرون تؤثر بشكل ايجابي جداً على صحة الفرد. فما هي فوائد شرب الحليب قبل النوم؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد شرب الحليب قبل النوم

 

قبل الحديث عن الفوائد الجمة للحليب قبل النوم، يجب الاشارة الى ضرورة تناول الحليب ساخناً وليس بارداً للحصول على كامل الفوائد الخاصة به، فهو فضلاً عن انه يمنح الجسم الاسترخاء، ويساعده على النوم بشكل سليم، لأنه يحتوي على مادة التريبتوفان التي تعتبر عاملاً مساعداً على النوم اضافة الى مادة بروتين اللاكتيوم وهي المادة التي تكون موجودة في حليب الأم الطبيعي والتي تساعد الأطفال الرضع على النوم بعد الرضاعة.

 

ويساعد تناول الحليب قبل النوم على بناء عظام أقوى وتخفيض خطر الإصابة بهشاشة العظام لا سيما وانه مصدر غني بالكالسيوم هذا فضلاً  عن الدور الهام الذي يلعبه في الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة مثل السرطان وارتفاع ضغط الدم.

 

كما ان شرب الحليب قبل النوم يساعد كثيراً في خفض خطر الإصابة بضغط الدم لأنه مصدر ممتاز للبوتاسيوم الذي ترتبط قلة تناوله وزيادة تناول الصوديوم بزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. هذا فضلاً عن ان الحليب قبل النوم يساعد كثيراً على الاحساس بالشبع ما يسمح للشخص بالتحكم في وزنه اذ ان الكالسيوم يساعد في انخفاض تراكم الدهون وزيادة وزن الجسم وبالتالي يحفز على خسارة الوزن.

 

هذا وأوضحت الكثير من الدراسات وجود ارتباط بين تناول الحليب قبل النوم والكالسيوم وتخفيف أعراض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد شرب الحليب قبل النوم عبر موقع صحتي:

 

الحليب.. عنصر غذائي لا يمكن الإستغناء عنه أبدًا!

لهذه الأسباب عليك شرب الحليب مع العسل قبل النوم

لماذا يجب ان تشربوا الحليب مع العسل؟

‪ما رأيك ؟