الكرفس دواء للعديد من الامراض

الكرفس دواء للعديد من الامراض

الكرفس هو احد انواع الخضار الورقية التي تؤكل نية او مطبوخة. وهو كما الخضراوات مصدر جيّد للألياف الغذائية، والفيتامينات، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والصوديوم. ويمنح الكرفس العديد من الفوائد الصحيّة لجسم الإنسان، وهو يستخدم في الكثير من الأغراض العلاجية من قبل الكثيرين. فالإغريق قديما سموه "النبات القمري"، واستخدموه كمهدء للأعصاب، أما الفراعنة فاستخدموه في تزيين الموميات، وفي العلاج، كذلك العرب القدامى كابن سينا، فقد إستخدموه كعلاج للكثير والعديد من الأمراض. فما هي فائدة الكرفس؟ اليكم الجواب في هذا المقال من موقع صحي.

 

فوائد عامة للكرافس 

 

- يقلّل الكرفس من الإلتهابات، وهو فعال في تخفيف آلام العضلات والمفاصل والتهابات الرئة أو الربو، وحتى يخفف آلام الدورة الشهريّة. 

 

- يخفف الكرفس من الإجهاد، فاحتواؤه على المغنيسيوم والزيوت العطرية يهدئ الجهاز العصبي. فاذا كنتم تعانون من الارق، ينصح بتناول وجبة خفيفة من الكرفس في المساء قبل الذهاب للنوم.

 

- الكرفس مفيد للجهاز الهضمي. فهو يحتوي على نسبة عالية من الماء. بالإضافة الى الألياف غير القابلة للذوبان ممل يسهل عملية البراز. ويساعد على ادرار البول وتنظيف القولون. كما يعمل على حماية الجسم من الحموضة. 

 

- يقلّل الكرفس من نسبة الكوليسترول في الدم. ومن ضغط الدم المرتفع لانه ينشط الدورة الدموية. كما يخفّض تناول الكرفس من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة.

 

- يساعد على تنشيط الرغبة الجنسية. كونه يحتوي على مركّبين الأندروستين والأندروستنول، وهي مركّبات تعمل على تنشيط الرغبة في إقامة علاقة حميمة، بعد تناول ساق واحد منه.  ويقوّي عملية الانتصاب لدى الرجل نتيجة لتحفيزه إنتاج هرمون التيسترون.

 

- تعدّ أوراق الكرفس مصدر جيد لمضادات الأكسد ، التي لها وظائف وقائية من السرطان وتعمل على تقوية جهاز المناعة.

 

- يساهم في خسارة الوزن، فهو قليل السعرات الحرارية مما يجعله غذاء مناسبا للريجيم.

 

- تستخدم بذور الكرفس كدواء في علاج نزلات البرد والانفلوانزا.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الكرفس من خلال موقع صحتي:

 

الكرفس لحماية الجسم والحفاظ على صحته!

فوائد صحية لا يمكن ان تتغاضوا عنها لعصير الكرفس

رجيم شوربة الكرفس... حلّ سحري!

 

‪ما رأيك ؟