ما هو تأثير الفلفل الأحمر على ضغط الدم؟

ما هو تأثير الفلفل الأحمر على ضغط الدم؟

 الفلفل الاحمر وضغط الدم

الفلفل الأحمر هو المعروف أيضاً باسم الفلفل الحريف، هو نوع من التوابل المستخدمة في الطبخ والغذاء والدواء منذ آلاف السنين. أمّا الكبساسين، فهو المركب الذي يعطي الفلفل نكهته الحارة، كما وله أيضاً خصائص لتخفيف الألم. ووفقاً للمركز الطبي لجامعة ميريلاند، تم استخدام الكبساسين في الأدوية الهندية القديمة والأدوية الصينية واليابانية والكورية للمساعدة في تخفيف مشاكل الهضم وتنشيط الدورة الدموية وفقدان الشهية. ولكن، ما العلاقة بين الفلفل الأحمر وضغط الدم؟

 

الفلفل الاحمر وضغط الدم

أثبت الفلفل الأحمر أنه مفيد لمحاربة ارتفاع ضغط الدم، وفقاً لدراسة نشرت في عدد آب / أغسطس من مجلة Cell Metabolism  من العام 2010. في حين أن العنصر النشط الذي يمنح الفلفل حرارته - مركب يعرف باسم كبخاخات أو الكبساسين - قد يزيد الشعور بالطعم الحار، إلا أنه يؤدي أيضاً إلى استرخاء الأوعية الدموية. وقد تم إجراء البحث على الفئران ارتفاع ضغط الدم.

وقد وجدت الدراسة أن مستقبلات تسمى TRPV-1 أصبحت أكثر نشاطاً في الفئران عندما تناولوا الكبخاخات، والتي بدورها عملت على خفض ضغط الدم عندهم. وقد وجدت دراسة أخرى نُشرت في مجلة Current Medicinal Chemistry Cardiovascular Hematological Agents أن الكبخاخات يؤثر على الأعصاب الحسية التي تعمل مع الأنظمة الهرمونية العصبية للمساعدة في خفض ضغط الدم.

 

نصيحة

إذا كنتم تعانون من ارتفاع ضغط الدم، فلا تتناولوا الفلفل الحار كبديل للعلاج الطبي أو الأدوية التي وصفها الطبيب. فالفلفل الأحمر ليس علاجاً لارتفاع ضغط الدم، ولكنه مكمّل قد يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع ولكن وفقاً للحالة الطبية. وعلى الرغم من أن الفلفل الأحمر هو من أنواع التوابل الشائعة الاستخدام، إلا أنه يمكن أن يتفاعل مع بعض الأدوية ويسبب آثاراً ضارة، لذلك من الأفضل أن تستشيروا طبيبكم عن أنواع الأدوية والمكمّلات الأخرى التي يجب أن تتناولوها.

 

لقراءة المزيد عن الفلفل الأحمر إضغطوا على الروابط التالية:

لجسم خال من الدهون ركّزوا على تناول الفلفل الحار

الفلفل الحار... اكثر من طعم لاذع!

الفلفل الحرّ... يقوّي الأظافر ويعتني بها

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟