ما هي أنواع الأطعمة التي لا يجب أن تغسلوها أبداً؟

ما هي أنواع الأطعمة التي لا يجب أن تغسلوها أبداً؟

يُعتقد على نطاق واسع أن غسل الطعام قبل طهيه هو أفضل طريقة للتخلص من البكتيريا. ومع ذلك، لا ينصح دائماً بهذه العادة أي مع كافة أنوع الأطعمة، وفقاً لوزارة الزراعة بالولايات المتحدة.

 

اطعمة لا يجب غسلها

1

الدواجن والأسماك

إذا كنتم تغسلون الدواجن والأسماك قبل طهيها، فقد يكون الوقت قد حان لإنهاء هذه العادة. لا يقتصر الأمر على التخلص من البكتيريا أو مسببات الأمراض من هذا النوع من الطعام، بل يمكن أن يزيد بالفعل من خطر التلوث. من هنا، اعلموا أن أفضل طريقة وأكثرها فعاليةً للتخلص من البكتيريا في هذه الأطعمة، يكون من خلال طهيها على النار.

 

2

 

اللحوم الحمراء

فيما يتعلق بنشر البكتيريا، فإن غسل اللحوم الحمراء يحمل نفس خطر غسل الدواجن أو الأسماك، لأنه يخلق رطوبة إضافية في اللحوم. من هنا، إن الرطوبة المضافة أثناء الغسيل ستخلق بخاراً يؤثر أيضاً على الذوق. من هنا، إن أفضل طريقة لتجنب ذلك هو إبقاء الماء بعيداً عن اللحوم الحمراء.

 

3

 

الفطر

قد يقوم البعض بغسل الفطر إمّا بواسطة الماء، أو من خلال نقعها لفترةٍ طويلة في الماء. ولكن، نتيجةً للطبيعة الفائقة للامتصاص للفطر، فإن ملامسة الماء لفترة طويلة جداً لهذا النوع من الطعام يمكن أن يؤدي إلى تغيير في الذوق، مما يجعله رطباً ومطاطياً. لذلك، يمكنكم أن تقوموا بتنظيف الفطر بواسطة منشفة مبللة ومن ثمّ تجفيفه على الفور.

 

4

البيض

على الرغم من أن غسل البيض قبل طبخه أو سلقه أمر شائع، إلا أنه قد يؤثر على الغطاء الطبيعي للبيض الذي يساعد على منع البكتيريا من اختراق القشرة. غسل البيض يمكن أن يزيل هذا الغطاء ويجعل البشرة أكثر عرضة لانتشار البكتيريا.

5

الباستا

من بين المواد الغذائية الأخرى التي يجب عدم غسلها قبل وبعد الطهي هي الباستا. سيؤدي غسل الباستا إلى إزالة النشا الذي يساعد في الاحتفاظ بالصلصة، بالإضافة إلى النكهة الكلية لهذا النوع من الطعام.

لقراءة المزيد عن التغذية السليمة اضغطوا على الروابط التالية:

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

كيف يُمكن تقليل مستوى الدهون الثلاثية في الجسم؟

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟