ما هي الاحماض الامينية؟ ولماذا تعتبر ضرورية للجسم؟

ما هي الاحماض الامينية؟ ولماذا تعتبر ضرورية للجسم؟

يتساءل البعض عن دور الأحماض الأمينية الأساسية في الجسم وهل هي ضرورية له؟ من المعروف عن هذه الأحماض أنها مركبات عضوية فيها كربون وهدروجين وأكسيجين وفي بعض الأحيان فيها كبريت وبعض البروتينات تتألف منه. لذلك من واجب الجميع أن يحرصوا على تناول هذه الأحماض ونحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنحدثكم عنها وعن فوائدها المتعددة للجسم كما عن مصادرها من المأكولات.

 

ما هي فوائد الاحماض الدهنية للجسم؟

 

الأحماض الأمينية الأساسية هي:

 

الأرجيناين، والأيسوليوساين، والليوساين، والميثيوناين، والليساين، والفينيلالاناين، والتريبتوفان، والثريوناين، والفالاين، ومن غير الصحيح ما يتم تداوله حول الأحماض الأمينية ألا وهو أن مصدرها يقتصر فقط على اللحوم والأسماك لأنه أصبح جلياً أن الخضراوات أيضاً تحوي الكميات علينها من هذه الأحماض على مثال اللحوم.

 

تعرّّفوا على الاطعمة المغذية والمنمية للعضلات

 

من المعلوم أن اللحوم والبيض والسمك يعدون كمصادر غنية بالبروتينات لأنها تضم كميات كبيرة من الأحماض الأمينية الأساسية. هذه الأحماض إذا موجودة في البيض والكبد والسمك، والجوز، والأفوكادو، والقرنبيط، والأسماك، والبطاطا، والكمثري، والتين، والزبادي، والسبانخ، والكرنب، والفول السوداني وفي مأكولات أخرى كثيرة. 

 

فوائد التربتوفان كثيرة... فاليكم الاطعمة التي يوجد فيها!

 

تعود هذه الأحماض على الجسم بفوائد كثيرة وغالباً ما يسعى لتناولها الذين يمارسون الرياضة بكثرة أو يسعون لكمال الأجسام ومن بعض فوائدها أنها حين تبلغ مستويات عالية في الجسم تمنع تساقط الشعر وتوقف نمو الأورام كما أنها تساهم في تنظيف الكبد من كل السموم وتحسن الصحة إن قلنا بشكل عام. أما من ناحية كمال الأجسام كما ذكرنا فهي تساهم بزيادة الكتل العضلية في الجسم وتحافظ على نضارة البشرة ونعومتها وتفيد أيضاً الشعر والأظافر.

‪ما رأيك ؟