ما هي اهم فوائد تناول المكسرات قبل النوم؟

ما هي اهم فوائد تناول المكسرات قبل النوم؟

لا شكّ ان المكسّرات من أنواع الأطعمة المغذية والمفيدة للصحة، وهي تحتوي على نسبة كبيرة من الفوائد ما يجعلها من اهم الوجبات الخفيفة. ولكن، ما هي الفوائد التي يمكن أن يوفرها تناول المسّرات خلال الليل؟

 

فوائد تناول المكسرات قبل النوم

1

المساعدة على النوم

تحتوي المكسّرات، وخصوصاً الجوز، على مستويات طبيعية من التربتوفان لمساعدة الجسم على إنتاج هرمونات منظمة للنوم. كما وتحتوي هذه المكسّرات أيضاً على مصدر فريد من الميلاتونين، وهو أحد تلك الهرمونات، وغالباً ما يشار إليه باسم المساعدات الطبيعية للنوم. قد لا ينتج بعض الأشخاص ما يكفي من الميلاتونين بشكل طبيعي، لذلك، من المهم أن يركزوا على تناول حفنة من الجوز قبل موعد النوم.

2

إستقرار نسبة السكر في الدم

ملىء المعدة بالدهون الصحية قبل النوم يعني إستقرار نسبة سكر في الدم ونوم أفضل. فنوعية النوم تؤثر على المناعة، ومستوى الطاقة، والشهية، والتمثيل الغذائي والوزن. من هنا، إن تناول حفنة من المكسّرات الصحية يساعد في الحصول على الدهون الصحية والكربوهيدرات ما يعزز من استقرار نسبة السكر في الدم ويمنع بالتالي الشعور بالجوع خلال الليل، أي عدم الأفراط في تناول السكريات والسعرات الحرارية الزائدة.

3

مصدر للعديد من العناصر الغذائية

إن تناول المكسّرات قبل النوم تشكّل مصدراً ممتازاً للعديد من العناصر الغذائية، حيث تحتوي 0.5 غراماً منها على 14٪ من احتياجاتكم اليومية من الفوسفور، و 32٪ من المنغنيز و 17٪ للريبوفلافين ، وفقاً لدراسة نشرتها مجلة nutrition data.

أيضاً، يرتبط تناول اللوز، وهو من أنواع المكسّرات (خصوصاً المحمصة أو النيئة) بانتظام بانخفاض مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل السكري من النوع 2 وأمراض القلب. ويعود ذلك إلى محتواها من الدهون غير المشبعة الأحادية الصحية والألياف والمواد المضادة للاكسدة.

 

لقراءة المزيد حول المكسرات إضغطوا على الروابط التالية:

هذا ما تحويه المكسرات من سعرات حرارية!

المكسرات ليس عدوة التنحيف... اليكِ ما يجب ان تختاريه منها

كيف يمكن تطبيق رجيم المكسرات؟

 

‪ما رأيك ؟