ما هي فوائد الفتوش في رمضان؟

ما هي فوائد الفتوش في رمضان؟

يعتبر الفتوش من أبرز أنواع السلطات التي تزخر بها المائدة الرمضانيّة، ومن أهم المأكولات التي تصنّف على أنها أساسيّة خلال الشهر الفضيل كالتمر والمكسّرات النيئة بالإضافة إلى الفاكهة والخضار، خصوصاً وأن الصائم يحتاج إلى الكثير من التغذية الصحيحة والمنتظمة والطعام الصحيّ والمفيد للحفاظ على قدرة متينة لإكمال ساعات الصوم الطويل، دون الشعور بالجوع والعطش الشديدين. ولكن لماذا يُنصح بتناول صحن من الفتوش يومياً على الإفطار؟ وما هي فوائد الفتوش في شهر رمضان؟.

 

تتحدّد فوائد الفتوش بما يحتويه من مجموعة متنوّعة من الخضار كالتالي:

 

- البندورة والخيار، يحتويان على نسب عالية من الألياف الغذائيّة والفيتامين C الذي تحتاجه البشرة، كما تحتوي البندورة على مواد عديدة مضادة للأكسدة.

 

- الفجل، يحتوي الفتوش على الفجل الذي يحتوي بدوره على الكثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية والمواد العضوية مثل الحديد، والماغنيزيوم، والفسفور وغيرها من الفيتامينات والعادن التي يكون الجسم قد خسر نسباً مهمّة منها طوال اليوم خلال الصوم. إلى ذلك تساهم هذه الفيتامينات والمعادن بحرق الدهون وخسارة الوزن.

 

موقع صحّتي يختار لكِ افضل سلطات للرجيم

 

- البصل، ويساعد على تنقية الدم، ويمنع ظهور البثور على بشرة الوجه، ويحمي القلب ويمنع انسداد الشرايين كما يخفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويعتبر طارداً للغازات والنفخة.

 

- السمّاق والخس، وتحتوي هذه العناصر على عدد من المكونات والمواد التي تعالج الكثير من مشكلات المعدة والهضم كما يفتح الشهية ويسكّن الألم.

 

- عصير الليمون الذي يفتح الشهية ويحتوي ايضاً على الفيتامين C المهم للجسم.

‪ما رأيك ؟