ما هي كمية التوابل الصحيحة التي يجب إضافتها إلى الأكل؟

ما هي كمية التوابل الصحيحة التي يجب إضافتها إلى الأكل؟

تعتبر التوابل من الإضافات التي لا تعزز نكهة الأطعمة فحسب، بل أيضاً توفر الكثير من الفوائد الصحية للجسم. كما أنه وبفضل التوابل الشهية، يمكن أن يتمّ تعديل نكهة الأطعمة ما يجنّبكم مخاطر إضافة الملح والسكر والدهون.

 

كمية التوابل في الاكل

 

- لا توجد قاعدة عامة للكمية الصحية من التوابل في الأكل ذلك لأن كلّ نوعٍ منها يختلف من حيث طعمه وتأثيره على الأطعمة. إلّا أنه من الأفضل أن تتبعي الكمية الأساسية التي تم اختبارها في الأطعمة سابقاً أو من قبل مصدرٍ موثوقٍ ويمكنك بعد ذلك تعديل الكمية لتناسب ذوقكِ وأذواق أفراد عائلتكِ.

 

- عندما لا تتوافر وصفة معيّنة لتتبعيها، حاولي إضافة 1/4 ملعقة صغيرة من أي نوعٍ من التوابل في طبخةٍ مخصصة لـ4 أشخاص، أي لكل 450 غراماً من اللحم، أو لكل كوبين من الصلصة أو الحساء. بعدها، وبعد تذوّق طعم الطعام لا تترددي في تعديل الكمية حسب ذوقك. أمّا بالنسبة إلى مسحوقي الحرّ والثوم، فعليكِ ان تبدئي بكمية لا تتعدى الـ1/8 من ملعقة صغيرة وبعدها تعدليها حسب الذوق والحاجة.

 

كيفية إضافة التوابل في الأكل

 

- يجب استخدام التوابل لتعزيز النكهة الطبيعية للأغذية لا تمويهها أو حجبها من هنا يمكن إضافتها لتكمل الطبق. ولكن من الضروري أن تتجنّبي استخدام أنواع عديدة ومختلفة من التوابل في الوقت عينه ذلك لأنها يمكن أن تغيّر في طعم الأكل.

 

- لا تضيفي التوابل مباشرةً من الحاوية إلى الطعام الذي يتمّ طهيه على النار. قد يقلل ارتفاع الرطوبة والبخار من قوة التوابل الموجودة في الطنجرة أو قد يؤدي إلى تكتلها أو تلفها بسرعة أكبر. لذلك إحرصي على تتبيل الأطعمة قبل طهيها ما يسهّل إمتصاصها ويضمن عدم تبخرها كما ويمكنك إضافة المزيد منها قبل تناولها.

 

- كما أنه وبدل شراء بعض التوابل الجاهزة، يمكنك تحضيرها بنفسك من خلال طحنها أو تقطيعها وإضافتها طازجة إلى الأطعمة. فمثلاً، وبدل إستخدام مسحوق الثوم البودرة، يمكنك تقطيع فصوص الثوم وطحنها وتتبيل الأطعمة بها.

 

لقراءة المزيد عن التوابل إضغطوا على الروابط التالية:

 

6 توابل تساهم في حرق الدّهون وتخفيض الوزن

٣ توابل مفيدة لمرضى السكري

ما هي أفضل توابل لعلاج المشاكل الصحية؟

‪ما رأيك ؟