ماذا تعرفون عن البرجموت؟

ماذا تعرفون عن البرجموت؟

الفواكه والخضار متعدّدة الأنواع والأصناف بعضها معروف وبعضها الآخر ما زال مجهولاً بالنسبة إلى الكثيرين منكم. ولكن موقع صحتي يسعى إلى تقديم المعلومات الوافرة حول أبرز هذه الأنواع وأكثرها إفادة على الصعيد الصحي. واليوم إخترنا أن نعرّفكم على ما هو البرجموت وما هي أهم الفوائد التي يقدّمها للجسم.

 

ما هو البرجموت؟

 

يعتبر البرجموت أحد أصناف الفواكه الحمضية التي تنبت على الأشجار، وهو يشبه إلى حد كبير الكمثري من حيث الشكل ويكون طعمه أكثر ميلاً إلى طعم الحامض. وهو ينتج في الغالب عن مزج ليمون الكمثري مع الكريفون، حيث ينمو بشكل خاص في جنوب إيطاليا، وساحل العاج والأرجنتين والبرازيل. يعتبر هذا النوع من الفاكهة مفيد جداً على الصعيد الصحي وهو يوفّر الكثير من الفوائد، بالإضافة إلى أنه يتمتّع برائحة زكية لذا يستعمل في صناعة العديد من العطور المنعشة.

 

ما هي فوائد البرجموت؟

 

- يعتبر البرجموت من الفواكه المساعدة على محاربة الإكتئاب والقلق، بفضل رائحته المنعشة التي تمنحكم الشعور بالنشاط والراحة.

 

- هذا بالإضافة إلى أن البرجموت يساعد على تحسين عملية الهضم ما يعتبر مفيداً على صعيد خسارة الوزن الزائد، لا سيما وأنه يحسّن من وظيفة الجهاز الهضمي في الجسم.

 

- كذلك، يعتبر البرجموت مفيداً جداً على صعيد التخلّص من التعب والإجهاد لا سيما إن تم مزجه مع الخزامى والبابونج والورد، ما يعطي شعوراً بالإنتعاش والراحة.

 

- هذا وتجدر الإشارة إلى أن البرجموت يساعد على حماية القلب من الأمراض المختلفة ومن التعرّض للخلل الوظيفي الذي تؤثر في شرايين القلب، فيعمل على توسيع الأوعية الدموية ويخفض ضغط الدم.

 

- أيضاً من فوائد البرجموت أنه يساعد على تسكين الآلام والأوجاع التي قد تعانون منها خصوصاً على صعيد الأعصاب، فتشعرون بالراحة والإسترخاء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

لماذا يجب ان تستخدموا زيت البرجموت في حياتكم اليومية؟

هل يعتبر زيت الصويا صحياً؟

‪ما رأيك ؟