مع بداية الطقس الحار... لا تفوّتي تحضير عصير الليمون بالنعناع لفوائده الكثيرة!

مع بداية الطقس الحار... لا تفوّتي تحضير عصير الليمون بالنعناع لفوائده الكثيرة!

مع اقتراب فصل الصيف، يبدأ العديد من الاشخاص البحث عن أفضل المشروبات الطبيعية والباردة التي تنعش الجسم، وتخفف من حدّة الشمس والحرارة. ولعلّ عصير الليمون بالنعناع هو واحد من أهم هذه المشروبات وأكثرها تميّزاً وطلباً على الاطلاق. فهذا العصير وبنتيجة الفيتامينات الجمّة التي يحتويها والتي تكون موجودة في الليمون والنعناع على حدّ سواء، يساعد في الحصول على الكثير من الفوائد على صحة الانسان. وللتعرّف على فوائد عصير الليمون والنعناع ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد عصير الليمون والنعناع

 

هناك العديد من الفوائد التي يعود بها عصير الليمون والنعناع ولعلّ أبرزها للتخسيس حيث يساعد هذا العصير على التخفيف من الوزن الزائد، كونه يحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم،ويعمل على اذابة الدهون المتراكمة في الجسم، ويحسن عملية الهضم.

 

هذا من دون أن ننسى لأن عصير الليمون والنعناع يعطي شعوراً بالشبع؛ لاحتوائه على الألياف بكمياتٍ كبيرةٍ، ويمتص المواد الغذائية المختلفة، ثمّ يحولها إلى طاقة.

 

كما وان عصير الليمون والنعناع يساعد في علاج الاضطرابات المعوية المختلفة، والتي تتمثل في المغص، والإمساك، والغازات ويخلص الجسم من السموم والبكتيريا المختلفة.

 

الاّ ان فوائد هذا العصير لا تقف عند هذا الحدّ فقط، بل هو يساعد في الحفاظ على صحة عضلة القلب، ويقيها من الأمراض المختلفة التي تتعرض لها، ويُنشط الدورة الدموية بفعالية في الجسم ويخلص الفم من الرائحة الكريهة، وبالتالي يمنحه رائحةً منعشة.

 

ويساعد عصير الليمون والنعناع على التخفيف من التوتر والاكتئاب، ويُنشط الجسم، ويمنحه الطاقة والحيوية ويضبط نسبة الكولسترول الجيّد في الجسم، ويُنشط الكبد.

 

طريقة تحضير عصير الليمون بالنعناع:

 

في الخلاط الكهربائي اخلطي كمية الماء التي تريدينها مع الكمية نفسها من عصير الليمون ومن ثم اضيفي النعناع والثلج، ويمكن اضافة بعض السكر لمزيد من التحلية.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد عصير الليمون عبر موقع صحتي:

 

لمَ عليكم شرب الليمون على الريق؟

فوائد مدهشة لعصير الليمون بالنعناع

هل من المفيد تناول الليمون على الريق؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟