لا تصدقوا هذه المعلومات الخاطئة عن الباستا

لا تصدقوا هذه المعلومات الخاطئة عن الباستا

تشاع بين الناس عدة آراء معلومات متناقضة حول الباستا من عامة وخاصة ومن هنا علينا أن نعلم بأن الأمور التي نتداولها ليست صحيحة دائماً ومن واجبنا التأكد من صحة معلوماتنا قبل تطبيقها. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لك أبرز المعلومات الخاطئة عن الباستا.

 

معلومات خاطئة في الطهو

 

- يقال أن كسر الباستا يسهّل أكلها ولكن لو كان هذا الأمر صحيحاً لكانت الباستا صنعت هكذا بطول أقل والحقيقة تكمن بان كسر طول الباستا يصعّب أكلها إذ يصبح من الصعب لفها على الشوكة.

- إضافة زيت الزيتون واجب على الباستا كي لا تلتصق ولكن الصحيح هو أن الباستا وحين تطهى بشكل صحيح لا يعقل أن تلتصق ببعضها وطبخها مع الزيت سيغلفها بالزيت بشكل خاص إن كانت من نوع النودلز ما يمنع الصلصة من أن تلتصق عليها فلا تمتص النكهة والطعم.

- إن التصقت الباستا على الجدار أو السقف فهذا يعني أنها نضجت، والواقع هو أن الطريقة الوحيدة لمعرفة نضوج الباستا هي من خلال تذوقها ومن هنا علينا أن نفحص إن كانت سهلة المضغ من دون أي قساوة، وأما التصاق الباستا فهو دلالة على زيادة في طهوها.

 

معلومات خاطئة عامة

 

- يشاع بأن غسل الباستا ضروري بعد طهوها وبالطبع يجب التخلص من مائها، ولكن وبعد التخلص من ماء الباستا وعلى الرغم من أن البعض يغسلها على الفو يعد هذا التصرف خطأ لأنه يفقدها نكهتها ويخلصها من مادة النشا التي تساهم في التصاق الصلصة عليها.

- الطبق الأساسي للباستا بنظر البعض هو تواجد الكثير من الصلصة في الصحن وهذا الأمر ليس بصحيح فالطبق الناجح هو الذي تغلب فيه الباستا على الصلصة وهذا ما يميزها من حيث الطعم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما هي مميّزات المطبخ الايطالي؟

وصفات دايت بالمعكرونة لطاولة الافطار

لا تحرموا أنفسكم من الوجبات السريعة... تحكّموا بها!

 

‪ما رأيك ؟