من أين تحصلين على الكولسترول النافع؟

من أين تحصلين على الكولسترول النافع؟

في المقال الذي اختار موقع صحتي أن يقدّمه لك اليوم يعرّفك على أبرز مصادر الكولسترول النافع الذي يساعد على منح الجسم الكثير من الغذاء والصحة والسلامة الصحية، وفي هذا الإطار، نضع في متناول يديك لائحة بأبرز هذه الأطعمة التي تمدّ جسمك بالطاقة والصحة. 

 

اللحوم الحمراء 

 

تعتبر اللحوم الحمراء من الأطعمة التي توفّر الكولسترول النافع للجسم، وخصوصاً تلك اللحوم التي لا تعتبر غنية بالدهون، وهذا الأمر يحمي الجسم من إرتفاع معدّل الكولسترول الضار الذي يؤثّر سلباً على صحة الإنسان. 

 

الحبوب 

 

أيضاً تعتبر الحبوب من المصادر المهمّة التي توفّر للجسم الكولسترول النافع وهي تمدّ الجسم بالطاقة والحيوية والغذاء، بالإضافة إلى أن الحبوب يمكن تناولها في مختلف الوجبات الغذائية، ومنها الفاصولياء والعدس والحمص وغيرها من الحبوب التي تعتبر مغذية للجسم. 

 

البقوليات

 

كما أن الكثير من أنواع البقوليات تعتبر من أبرز المصادر التي تقدّم للجسم الكولسترول النافع، خصوصاً إن قمت بسلقها وطبخها، وفي هذا الإطار، ما عليك سوى إدماج هذه البقوليات في النظام الغذائي الذي تتبعينه وتتناولينه يومياً. والبقوليات تشمل الفجل والخيار وغيرها من الانواع الغنية. 

 

الألبان والأجبان

 

في هذا الإطار، أيضاً يمكن أن يندرج أنواع الألبان والأجبان التي يتناولها المرء في النظام الغذائي، على لائحة الأطعمة التي توفّر الكولسترول النافع والتي تعتبر من أهمّ الأطعمة التي يمكن تناولها كوجبات رئيسية خلال النهار، لا سيما عند الفطور والعشاء. ويمكن ان تضيفي إليها الحليب الذي يرغب العديد من الأشخاص بتناوله في الصباح الباكر أو في فترة ما بعد الظهر.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

أطعمة تحافظ على الكولسترول الجيّد... ما هي؟

إذا كنتم تعانون من مرض الكولستيرول... اليكم النظام الغذائي الافضل لكم!

ما هي أفضل أكلات لتخفيض معدّل الكولسترول في الدم؟

‪ما رأيك ؟