هذه المواد السامة موجودة في مأكولاتنا فاحذروا منها

هذه المواد السامة موجودة في مأكولاتنا فاحذروا منها

يعد المطبخ من أكثر الأماكن في المنزل التي تحتوي على مواد سامة، ليس فقط في مواد التنظيف الموجودة في المطبخ بل في المأكولات التي نتناولها يومياً والتي يمكن ان تشكل خطراً علينا وعلى عائلتنا وأولادنا. ولذلك نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من المواد السامة الموجودة في الاكل والتي يجب أن نتجنبها.

 

مواد سامة موجودة في الاطعمة

 

- بذور الفاكهة: ان بذور التفاح والكرز والمشمش والخوخ تحتوي على نوع من السيانيد الهيدروجيني ويدعى حمض بروسيك الخطير جداً على صحة الانسان.

 

- جوزة الطيب: ان جوزة الطيب تسبب الهلوسة، كما قد تؤدي الى الاصابة بالتشنجات ونوبات الصرع. ولذلك يجب اضافة جوزة الطيب بكمية معتدلة جداً لكي لا يكون هناك اي تأثيرات سلبية.

 

-  البطاطا: ان مادة الجلايكوألكالويدز التي تنمو في البطاطا اذا تركت فترة طويلة في الشمس تسبب التشنجات، الإسهال، الصداع وفي بعض الأحيان الغيبوبة والوفاة. ولذلك ينصح الاطباء بنتجنب البطاطا التي تظهر عليها مسحات خضراء، وعدم العمل على ازالتها لأن آثارها ستبقى موجودة في البطاطا.

 

- اللوز المرّ: ان احتواء اللوز المر على كميات عالية من سيانيد الهيدروجين قد يكون سبباً لإصابة البالغين بأذى ومميتاً للأطفال.

 

- عسل النحل الخام: ان مادة جرايانوتوكسين الموجودة في العسل الخام غير المبستر قد تسبب الدوار، الضعف العام، التعرق الشديد، الغثيان والاستفراغ.

 

- الطماطم: يحتوي جذع وأوراق الطماطم على سموم قلوية تسبب تهيج المعدة ويعتقد العديد أن الطماطم الخضراء الغير طازجة لها نفس التأثير.

 

-  التونا: يكمن خطر التونا في أن الأسماك تمتص الزئبق وهو مادة سامة. ولذلك ينصح بعدم تناول الزئبق للأطفال والحوامل على الإطلاق نظراً لما له من مخاطر صحية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن المأكولات المذكورة اعلاه:

 

جوزة الطيب... اكثر من منكه للطعام!

نصائحنا لتتناولوا البطاطا دون الشعور بالذنب

العسل الاسود... لتفادي السمنة والسكري

‪ما رأيك ؟