هذه الأطعمة تحميكم من تصلب الشرايين

هذه الأطعمة تحميكم من تصلب الشرايين

لا شك أن أمراض القلب والأوعية الدموية هي بمثابة طاعون القرن الـ21 بسبب انتشارها بشكل كبير في الآونة الأخيرة ويرجع ذلك إلى العادات الغذائية الخاطئة، فالشرايين هي عبارة عن الأوعية الدموية التي تحمل الأوكسجين والمواد المغذية من القلب إلى باقي الجسم، ومع تقدم العمر تلتصق المواد الدهنية والكوليسترول والفضلات الخلوية والكالسيوم على الجدران الداخلية للشرايين، مما يعمل على تقليل تدفق الدم عبر الشرايين.

 

ويعتبر السبب الرئيسي وراء انسداد الشرايين هو تناول الأطعمة المصنعة من الدهون المشبعة وإضافة المواد الكيميائية والسموم لها، وعلى الرغم من ذلك فهناك أطعمة أخرى تعمل على تنظيف الشرايين وتقوية جدار الأوعية الدموية. هذه الأطعمة نتعرف عليها عبر موقع صحتي:

 

الثوم لعلاج أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم

 

الثوم من أهم الأغذية التي يوصي بها الخبراء، وأطباء الطب الوقائي لحماية الشرايين من ترسب المواد الدهنية والكليسترول الضار عليها، حيث يعتبر من المضادات الحيوية الطبيعية.

فالثوم يستخدم لعلاج أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، ويمنع ترسب الكالسيوم في الشرايين التاجية، مما يحمي من الإصابة بانسداد الشريان التاجي.

 

الرمان يساعد على إبقاء الشرايين مفتوحة

 

يحتوي الرمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب تصلب الشرايين٬ حيث وجدت دراسة حديثة أن عصير الرمان يقلل من آثار الإجهاد على خلايا الأوعية الدموية من خلال تحفيز أكسيد النتريك الذي يساعد على إبقاء الشرايين مفتوحة، ويحافظ على تدفق الدم.

 

‪ما رأيك ؟