هذه الفوائد الصحية التي يوفرها لكم الخردل!

هذه الفوائد الصحية التي يوفّرها لكم الخردل!

الخردل هو نوع من البهار المصنوع من بذور نبات الخردل. هذا النبات موطنه منطقة البحر الأبيض المتوسط ويرتبط بالخضروات الغنية بالمغذيات مثل البروكلي والملفوف وبراعم بروكسل. في الواقع، يرتبط الخردل بالكثير من الفوائد الصحية التي سوف نطلعكم على أهمها من خلال السطور القادمة، فتابعوا القراءة.

ما هي فوائد الخردل؟

1

تقليل تشنجات العضلات

يشتهر الخردل بخصائصه التي تساعد في تخفيف أي نوع من تشنج العضلات. يمكن أن يساعد تناول ملعقة صغيرة من مسحوق الخردل الأصفر في الحفاظ على قوة العظام والمفاصل والعضلات حيث أنه مصدر جيد للبوتاسيوم والكالسيوم.

2

التقليل من اضطرابات الجهاز التنفسي

إن الخردل مزيل احتقان رائع يساعد في تطهير المخاط في مجرى الهواء. يساعد استنشاق بخار بذور الخردل الساخنة أو الغرغرة بشاي الخردل على طرد المخاط من الحلق والرئتين.

3

يعالج آلام الجسم

يساعد زيت الخردل المصنوع من بذور الخردل الصفراء على التخفيف السريع من أي نوع من الألم، بما في ذلك آلام التهاب المفاصل. تدليك المنطقة المؤلمة بزيت الخردل لمدة 10-15 دقيقة. افعلوا ذلك مرتين أو ثلاث مرات يومياً للحصول على نتائج فورية.

4

 

يعزز صحة القلب

الخردل الأصفر غني بالدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة التي تساعد في موازنة مستويات الكوليسترول. إنه يقلل من مستوى الكوليسترول الضار أو الكوليسترول الضار ويزيد من مستوى الكوليسترول الحميد أو الكوليسترول "الجيد" في الجسم، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

5

التخلص من رائحة الفم الكريهة

الخردل الأصفر علاج منزلي فعّال للتخلص من رائحة الفم الكريهة. ضعوا ملعقة صغيرة من زيت الخردل الأصفر في فمكم وحركوها لمدة دقيقة تقريباً. اشطفوا فمكم جيداً بالماء.

6

تعزيز التمثيل الغذائي

يعتبر الخردل الأصفر مصدراً ممتازاً للمغنيسيوم، والذي يلعب دوراً مهماً في عمليات التمثيل الغذائي وهو المسؤول عن تخليق البروتين. يساهم محتوى الفسفور في الخردل الأصفر في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والبروتين والدهون في الجسم.

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟