الموز قد يؤثر على نسبة السكر في الدم فاحذروه!

الموز قد يؤثر على نسبة السكر في الدم فاحذروه!

على مريض السكري أن يأخذ حذره بشكل كبير عند تناول الفواكه أو الأطعمة المتنوعة فهناك ما يمكن أن يضر به ويرفع لديه مستوى السكر بالدم واليكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي الإجابة على سؤال هل الموز يرفع السكر.

 

فواد الموز عامة

 

يساعد الموز على الاسترخاء والهدوء وهو يؤثر على الحالة المزاجية للشخص ويحارب فقر الدم لأنه يحوي على الكثير من الحديد كما أنه مفيد في التحكم في ارتفاع ضغط الدم لاحتوائه على الكثير من البوتاسيوم والقليل جداً من الأملاح. يعتبر الموز ملين طبيعي للمعدة وهو يحارب الإمساك كما وأنه مضاد للإلتهابات البكتيرية. يخفض الموز مستوى الكولسترول بالدم ويساعد على الحفاظ على الصحة العامة للقلب والجهاز الدوري. نجد في الموز كميات كبيرة من الفيتامين C الذي يدعم جهاز المناعة ويقي الجسم من الأمراض، وهو يخفف من الحموضة الى جانب أنه غني بمعدن المغنيسيوم الهام للصحة العامة للعظام ولانتظام عملية الأيض في الجسم. الموز مفيد لصحة البشرة ويعطيها النعومة والنضارة ويحارب التجاعيد ويستخدم الموز في وصفات العناية بالشعر لتقوية بصلات الشعر.

 

الموز ومرضى السكري

 

يحوي الموز على الكثير من الكربوهيدرات وهي من المغذيات الرئيسية والتي تؤدي الى ارتفاع مستويات السكر في الدمكمية الكربوهيدرات مرتفعة في الموز ويشكل السكر أحد أنواع الكربوهيدرات حيث تحوي كل موزة على نحو 15 غرام من السكر أي نحو نصف كمية الكربوهيدرات فيها. من الممكن القول أن الكربوهيدرات الموجودة في الموز لا تسبب ارتفاعاً في نسبة السكر في الدم ولكن يجب الانتباه الى الكمية التي يتم تناولها بشكل حذر كنصف موزة تقريباً في اليوم.

 

اليكم العديد من فوائد الموز من خلال موقع صحتي:

 

أهمية الموز للصغار

هذه الاطعمة تعزز صحة الجهاز الهضمي

هل تعرفون فوائد الموز للعلاقة الحميمة؟

‪ما رأيك ؟