هل تبحثون عن الأسماك الأكثر فائدة للصحّة؟ اكتشفوها معنا

هل تبحثون عن الأسماك الأكثر فائدة للصحّة؟ اكتشفوها معنا

تحتوي الأسماك عبى أنواعها على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم البشري، فتشكّل غذاءً مناسباً للنساء والرجال والأطفال. وتحتوي على أنواع جيدة من الدهون وعلى نسبة أقل من الكولسترول والدهون المشبعة إذا ما قارنّاها باللحوم الحمراء والدجاج. فهل تعرفين ما هي أنواع الأسماك الأكثر فائدة للصحة؟

 

1

السلمون: هو أحد أغنى الأسماك بحمض الأوميغا 3 الدهني الصحي، إلى جانب غناه بالسيلينيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور والفيتامينات خاصة B6 و B12 والنياسين والبروتين والماغنيسيوم والنحاس والزنك والصوديوم. ولكن هذا السمك يحتوي نسبة عالية من السعرات الحرارية لذلك يجب تناوله باعتدال. يساعد سمك السلمون في خفض ضغط الدم، وتحسين توازن الكولسترول، وتعزويز صحة الجهاز المناعى والعصبى وتقليل الالتهابات في الجسم.

2

الرنجة: هي أيضاً من الأسماك الغنية بالسعرات الحرارية لذلك من الضروري عدم الإفراط في تناولها، ولكنها غنية بالمغذيات، فتحتوي على السيلينيوم، الأوميغا 3، الفيتامين د، الفيتامين ب إلى جانب غناها بالبروتين، والصوديوم والفوسفور والكالسيوم والحديد والنحاس.
يساهم سمك الرنجة في تحسين توازن الكولسترول في الجسم فيساهم في الوقاية من أمراض القلب والشرايين، كما أنه يحسن عمل الجهاز العصبي ويقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.

3

الماكريل: هذه الأسماك تحتوي على نسبة عالية من السيلينيوم، الماغنيزيوم، الكالسيوم والبوتاسيوم، إضافة إلى الفيتامين ب 12 والفيتامين د. إلى جانب ذلك يحتوي سمك الماكريل على كمية كبيرة من البروتين فيمنح الطاقة للجسم ويساهم في بناء العضلات. يساهم هذا النوع من السمك في تخفيض احتمالات الإصابة بالأمراض من خلال تدعيم جهاز المناعة، لا سيما خفض خطر الإصابة بالسرطان.

4

السردين: هو من الأسماك الغنية بالسيلينيوم، فيتامين د، وفيتامين ب 12، وفيتامين ب، إلى جانب الأوميجا 3، والبروتين والكالسيوم والنحاس. تساعد هذه الأسماك في تحسين الكثافة المعدنية للعظام وامتصاص الحديد بالجسم، مما يساعد في تعزيز الدورة الدموية ويساهم في الحماية من فقر الدم. كما أن الأوميغا 3 يحسن صحة القلب ويحميه ويحمي الشرايين من التصلب ويخفف من نسبة الإلتهابات في الجسم.

إقرئي المزيد حول المأكولات البحرية:

إستمتعي بالمأكولات البحرية الآمنة خلال الحمل

طريقة سهلة لتحضير شوربة ثمار البحر المميّزة!

لا تهملي المأكولات البحرية عند التخطيط للحمل

‪ما رأيك ؟