هل تتناولون الفواكه بالشكل الصحيح؟

هل تتناولون الفواكه بالشكل الصحيح؟

إن كنتم من محبي تناول الفواكه بالطرق الصحيحة والسليمة، عليكم اليوم أن تتابعوا هذا المقال من موقع صحتي حول الطرق الصحيحة لتناول الفواكه لكي تستفيدوا من الغذاء المقدم لجسمكم عبرها بطرق صحيحة من دون أن تتسبوا بأذية أمعائكم أو جسمكم ككل. جربوا هذه الطرق وسوف تنعمون بصحة أفضل وطريقة هضم أسهل. 

 

تناول الفواكه بعد الوجبات الغذائية

 

الطريقة الصحيحة لتناول الفواكه قبل أو بعد الطعام بحوالي ساعة أو أكثر فإن تناول الشخص الفواكه مع اللحوم أو الدهون أو بعدها بشكل مباشر قد يؤدي الأمر الى عرقلة مرور الفواكه الى الأمعاء الدقيقة حيث المكان الأنسب لهضمها.

 

من ناحية أخرى إن تم خلط الفواكه مع البروتينات والدهون تجبر الفواكه على الاستقرار لوقت طويل في المعدة أي لحوالي الـ6 ساعات لتتعرض هناك للحرارة الرطوبة وهما عاملان ضروريان لتخمر الفواكه وهنا تتحول الى كحول الأمر الذي يقود الى اضطراب عملية الهضم. انطلاقاً من هذا الأمر يعد تناول الفواكه بعد الوجبات الغذائية أمر مضر جداً بالصحة ويسبب سوء الهضم وتكوّن الغازات في الجسم.

 

الوقت الأمثل لتناول الفواكه

 

من الأفضل أن يتناول الشخص الفواكه كل نوع على حدة وأن يتجنّب الخلط ما بين أنواعها المتعددة لذلك في حال أراد أن يأكل أكثر من حبة فواكه واحدة في الوقت نفسه يمكنه ذلك ولكن من دون الخلط ما بين الفواكه الحلوة والأخرى الحمضية. من الجدير بالذكر أن الألياف الموجودة في الفواكه تساعد على تحريك الطعام في المعدة وتساهم في التخلص من عسر الهضم وتسهّل عملية الهضم في الجسم. من هنا يفضّل تناول الفواكه الغنيّة بالألياف بعد الطعام لأنها تسهّل عملية الهضم.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات حول تناول الفواكه:

 

اخطاء شائعة تجنبوها عند تناولكم الفواكه

التفاح الأحمر فعال لإنقاص الوزن وإليكم الطريقة!

لا تترددي في تناول هذه الفواكه خلال فترة حملك!

‪ما رأيك ؟