هل تتناولون الكرنب الاحمر بما يكفي؟

هل تتناولون الكرنب الاحمر بما يكفي؟

الكرنب الأحمر، المعروف أيضا باسم الكرنب الأرجواني أو الكراوت الأحمر أو الملفوف الأحمر، له فوائد لا تحصى على صحة الإنسان، فتعرفوا عليها مع موقع صحتي. 

 

- يحسن المناعة

يحتوي الكرنب الأحمر على فيتامين هـ وبذلك فهوضروري لصحة الجهاز المناعي. حيث يعمل فيتامين هـ علي إنتاج أكبر عدد ممكن من الأجسام المضادة. كما أنه يحسن من عملية الأيض ويساعد في تحسين الحمض النووي. وهذا الفيتامين موجود بكمية كبيرة في الكرنب الأحمر.

 

٧ أسباب تدفعكم لأكل الملفوف

 

- يساعد على مقاومة الشيخوخة

الكرنب الأحمر غني جداً بفيتامين ج وفيتامين هـ ويقلل من أثار عملية الشيخوخة. وعموماً تعمل هذه الفيتامينات على إعطائك بشرة متوهجة ومتألقة بشكل طبيعي. وغالباً ما يوجد فيتامين هـ في الأوراق الخارجية. ويعمل فيتامين ج على مكافحة الأكسدة والحفاظ على البشرة. 

 

- يحسّن عملية الهضم

يحتوي الكرنب الأحمر على نسبة كبيرة من المعادن ومنها الكبريت وخاصة انه يوجد بنسبة عالية في الكرنب. وبالتالي يساعد في تنظيف الأمعاء والوقاية من عسر الهضم والإمساك.

 

تعرفوا إلى المصادر النباتية الغنية بالكالسيوم

 

- يساعد في علاج هشاشة العظام

الكرنب الأحمر مصدر غني بالكالسيوم ومن المعروف أن الكالسيوم عنصر ضروري تناوله في نظامك الغذائي لمنع هشاشة العظام خصوصاً في سن الشيخوخة. وبذلك يمكنك الحصول علي الكالسيوم بسهولة وتقوية العظام.

 

- يقاوم السرطان

الكرنب الأحمر يحتوي علي ٣٦ مادة كيميائية مضادة للسرطان. الأنثوسيانين من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الخلايا السرطانية، وبعض مركبات الفلافونويد. وعموماً يمنع نمو الخلايا السرطانية وخصوصاً سرطان الثدي.

 

- يقلل من مخاطر مرض الزهايمر

يوجد الأنثوسيانين بتركيز عالي في الكرنب الأحمر بالمقارنة بالأبيض أو الأخضر. وبذلك يساعد الكرنب الأحمر في منع تشكيل ترسبات المخ وهي السبب الرئيسي وراء الزهايمر.

 

رجيم الملفوف... خسارة ٥ كيلوغرامات في أسبوع واحد

 

- يساعد على إنقاص الوزن

يحتوي الكرنب الاحمر على نسبة عالية من الألياف والتي تجعلك تشعر بالشبع. كما أنه يحتوي على نسب بسيطة من السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بسهولة.

‪ما رأيك ؟