هل تريدين قلي الطعام بطريقة صحية؟ إليك هذه النصائح!

هل تريدين قلي الطعام بطريقة صحية؟ إليك هذه النصائح!

إن كنت تبحثين عن الطرق الأمثل لقلي الطعام بأسلوب صحي لا يضرّ بجسمك ولا يكسبك الوزن الإضافي، موقع صحتي يعرض لك في هذا المقال أبرز نصائح لقلي الأطعمة لا سيما وأنها تجعلك تحصلين على الطعام المقليّ الصحيّ. 

 

كيف يمكن قلي الأطعمة بطريقة آمنة؟ 

 

- إختاري المقلاة المصنوعة من المعدن الحديدي المتين والسميك، فهذا النوع يساعد على حفظ الحرارة، وبالتالي يساعد على حماية الطعام من امتصاص الزيت عند القلي. 

 

- إلجئي دائماً عندما تريدين أن تقلي الطعام إلى الزيت النظيف غير المستعمل من قبل، فالزيت المستخدم من قبل يحوي الدهون من الطعام السابق ويكون أكثر دسامة، لذا عليك تفادي إستعماله. 

 

- كي تحصلي على طعام مقلي بطريقة صحية وتتفادي ان يمتص الزيوت والدهون ما عليك سوى أن تتأكدي من أن الزيت أصبح ساخناً على حراة تصل إلى 185 درجة مئوية، وحينها تضعين الطعام في الزيت ولكن على دفعات متفرقة. واحرصي أيضاً على أن لا تنخفض هذه الحرارة عن 185 درجة عند قلي الطعام، فحينها سيزداد امتصاص الطعام للزيت. 

 

- عند القلي، يمكنك الإستعانة بمصفاة مخصصة للطعام ومقاومة للحرارة، فهذه الطريقة تحمي الطعام من تشرّب الزيت عند القلي، وتخلّصك منه عند رفعه عن النار، فتتمكنين من تصفيته من الزيت ووضعه في الطبق المخصص له. 

 

- في حال قرّرت إستعمال زيت الفول السوداني للقلي، فهذا الأمر يعتبر صحياً جداً، ويمكن أن يمنحك طعاماً مقلياً بطريقة سليمة، ولكن إحرصي على تبديل هذا الزيت بعد إستعماله ثلاث أو أربع مرات للقلي في اليوم نفسه. 

 

- أيضاً في ما خص قلي الطعام بالطريقة الصحية والسليمة تستوجب منك إستعمال الطعام الطازج الذي لا يمكن أن يتشرّب الزيت كما الأطعمة المجمدة، على غرار البطاطا المقلية، فيفضل أن تلجئي إلى البطاطا الطازجة وتستغني عن البطاطا المجمدة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

7 أطعمة مسرطنة تتناولوها بشكل يومي!

إحذروا الزيوت المستخدمة في قلي الأطعمة

ما هي مخاطر استخدام زيت القلي مرات عدة؟

‪ما رأيك ؟