هل صحيح انّ النظام الغذائي النباتي يؤثر سلبياً على الصحة؟

هل صحيح انّ النظام الغذائي النباتي يؤثر سلبياً على الصحة؟

يتعرّض الشخص النباتي للنحافة وشحوب الوجه بالإضافة الى العديد من الأمراض نظراً لضعف مناعته. هذا الاعتقاد الشائع خاطئ في معظم الاحيان، لأن النباتي يمكن ان يتمتع بالصحة والعافية عند الالتزام ببعض الارشادات التي تعطى له والحرص على إمداد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة من خلال بدائل اللحوم.

 

ولذلك سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من النصائح حول الأكل النباتي الصحي.

 

نصائح للأكل النباتي الصحي

 

يشدد الأطباء على ان الانسان الذي يعتمد على المأكولات النباتية في طعامه، يمكن أن لا يعاني من أي مشاكل اذا ما التزم بامداد جسمه بالعناصر الغذائية المهمة بشكل متوازن  ما سيسمح له حتماً بالتمتع  بصحة جيدة للغاية ربما تكون أفضل من غيره ممن يتناولون الأطعمة الحيوانية.

 

وأشارت دراسة أجريت في جامعة أثينا في هذا الاطار، الى ان النباتيين لا يعانون من مشاكل كبيرة في الصحة، خصوصاً مشاكل زيادة الوزن، كما أنهم لا يتعرضون لخطر الإصابة بأمراض العصر كالسكري وارتفاع ضغط الدم بفضل قلة احتواء الأطعمة النباتية على الدهون والكولسترول.

 

كما أن التقييم الصادر عن الجمعية الأميركية للتغذية أكد أن تناول الأطعمة النباتية يعمل على الوقاية من تكوّن حصوات الكلى ومن الإصابة بالتهاب المعدة والأمعاء، كما انه يمكن أن يكون من الأمور التي تساعد على الحدّ من امكانية الاصابة بأمراض السرطان. 

 

وهذا يعود الى  أن مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في الفواكه والخضروات تعدّ من الوسائل الواقية من الإصابة بالسرطان، إذ تعمل على حماية الخلايا من التلف وتمنع تحولها إلى خلايا سرطانية.

 

الاّ أن هذا الأمر لا يعني الاعتماد على النظام النباتي بشكل اعتباطي، بل يجب أن يخضع هذا الأمر الى شروط خاصة،  بحيث يجب أن يشتمل على كميات كبيرة ومتنوعة من الفاكهة والخضروات الطازجة، كي يتم إمداد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة بشكل كاف. ومن الضروري أن يوفر بدائل مناسبة عن الأطعمة الحيوانية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

اتبعوا هذا الرجيم النباتي لحياة صحية!

حضّري الهامبرغر النباتي في المنزل

الوصفات النباتية يمكن أن تكون صحية وشهية والإثبات في هذا المقال!

‪ما رأيك ؟