هل كنتم تعلمون أنّ كل هذه الفوائد تحصلون عليها من البابونج؟

هل كنتم تعلمون أنّ كل هذه الفوائد تحصلون عليها من البابونج؟

لا شكّ أنّ البابونج من أكثر الأعشاب التي يُنصح بِغليها والحصول على المشروب الدافئ منها، وهذا يعود للفوائد المذهلة التي يحصل عليها الجسم من خلال تلك الأزهار الصغيرة اليابسة. ومن المهمّ الحرص على تخصيص فترة في اليوم للمشروبات الدافئة ومنها البابونج، وذلك لأنّها تمدّ الجسم بالكثير من العناصر المذهلة التي تنعكس عليه بطريقة إيجابية جداً.

فوائد البابونج للصحّة 

1

تحسين جودة النوم:

لا يمكن أي نوع من الأعشاب أنّ يُنافس البابونج بفوائده المذهلة لتحسين جودة النوم بالأخص للذين يُعانون بشكلٍ دائم من الأرق. وبذلك إنّ البابونج من الأعشاب المهدئة، والتي تُساعدكم في الحصول على ساعات نوم كافية.

2

علاج الأمراض الهضمية:

يُساهم البابونج بِعلاج المشاكل الهضمية والحدّ من التعرّض لها عبر دعم صحة الجهاز الهضمي، وذلك لأنّه يتميّز بِخصائصه التي ترتكز على الكثير من العناصر التي تعمل كَمضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا لذا في حال كنتم تُعانون من الإسهال، الغثيان، عسر الهضم... عليكم بشرب البابونج.

3

التخفيف من حدّة الأوجاع:

مع العناصر الكثيرة الموجودة فيه، للبابونج قدرة على التخفيف من حدّة ألم بعض المناطق في الجسم خصوصاً خلال الدورة الشهرية. عدا عن أنّه مناسب لمن يواجهون آلام الأسنان أو إلتهاب المفاصل.

4

تعزيز الصحة والقلب:

عند شرب كوب دافئ من البابونج ستتمكنون من تعزيز صحة الجسم والقلب، وذلك لأنّه يعمل على التحكّم بِضغط الدم وخفضه بالإضافة الى ضبط مستويات الكوليسترول، وكل هذه العوامل تُساعد على الحدّ من التعرّض لأمراض القلب الخطيرة.

5

منافع جمالية:

من المعروف أنّ البابونج من الأعشاب التي تدخل في الكثير من المُستحضرات التجميلية، وعند شرب مغلي البابونج بإنتظام سيُعزز من إشراق البشرة وكذلك صحة الشعر ويدعم لمعانه الطبيعي.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح الغذائيّة عبر الروابط التالية: 

هل تعرفون ما هي فوائد دبس العنب؟

لماذا يجب أن تجعلوا الجريب فروت جزءاً من نظامكم الغذائي؟

الاكدنيا فاكهة لذيذة ومنعشة... ماذا عن فوائدها؟

‪ما رأيك ؟