هل لمادة الليكوبين فوائد؟

هل لمادة الليكوبين فوائد؟

إن مادة الليكوبين الموجودة في المواد الطبيعية كالفواكه والخضار التي تكون ذات لون احمر مهمة جداً لجسم الإنسان، وذلك لغناها بمضادات الاكسدة التي تقي من امرض القلب، الشرايين وأنواع عددة من مرض السرطان. لذا يقدم لكم موقع صحتي بعض المصادر التي تنتج منها الليكوبين والفوائد الصحية التي تقدمها لكل إنسان.

 

الطماطم تجعل بشرتك أكثر تألقاً

 

من السهل الحصول على مادة الليكوبين ومن أهم مصادرها:

 

- الطماطم، فلا شك ان هذا النوع من الخضار هو الاكثر غنى بمادة الليكوبين وهذا ما يظهر واضحاً من خلال اللون الاحمر القوي الذي تتمتع به الطماطم. 

 

- البطيخ الأحمر، يعتبر البطيخ الأحمر مصدراً اساسياً للفيتامينات والمواد المغذية المختلفة لدى الإنسان، وتتركز مادة الليكوبين بنسبة عالية في البطيخ.

 

هل يساعد البطيخ على انقاص الوزن؟

 

- الجوافة الوردي، تحتوي هذة الفاكهة على نسبة عالية من الليكوبين بالإضافة الى الفيتامين سي والألياف، فهي تعيد الحيوية الى اجسامكم.

 

فوائد الليكوبين

 

- تساقط الشعر، فمادة الليكوبين فعالة جداً لتأخير تساقط الشعر من خلال الحفاظ على صحته وصحة فروة الرأس. ولا بد ان تعرفوا انّ الليكوبين توصف لعلاج مشاكل فروة الرأس مثل الالتهابات والصدفية.

 

- أمراض القلب، يمنع الليكوبين إنسداد شرايين القلب بسبب الكولسترول، ويمنح فرصة جديدة بالحياة.

 

اطعمة تخفف من احتمال اصابتك بسرطان الثدي

 

- جهاز المناعة، الليكوبين هو المشجع الاول لجهاز المناعة، فهو يعمل بشكل أسرع في تدمير الكائنات الحية الدقيقة المسببة للامراض.

 

لكن من المهم ان نلفت انتباهكم الى ضرورة تناول كمية معتدلة من مصادر الليكوبين كالطماطم والبطيخ. فتناول كمية كبيرة من الليكوبين يمكن ان يؤدي الى  الإسهال، عسر الهضم، الغاز، الغثيان، القيء، تورم، حكة، صعوبة في التنفس والطفح الجلدي.

‪ما رأيك ؟