هل من علاقة بين لون المأكولات وفوائدها؟

هل من علاقة بين لون المأكولات وفوائدها؟

تشير العديد من الدراسات الى ان اختلاف لون الخضار والفواكه هو من الامور الاساسية التي تؤثر على فائدتها على جسم الانسان، وبالتالي فان لكل لون من ألوان الأطعمة دور على صحة الانسان. ولذلك سنساعدكم عبر موقع صحتي لكي تتعرفوا اكثر على العلاقة بين الوان الاطعمة وفوائدها، لتتمكنوا من تحديد ما يجب أن تأكلوه وفقاً للفيتامينات التي تحتاجونها.

 

العلاقة بين الوان الاطعمة وفوائدها

 

يربط العلماء والاطباء كثيراً ما بين الوان الأطعمة وفوائدها على الصحة الانسان، وهي كالتالي:

 

اللون الأحمر: ان الفاكهة والخضار ذات الصبغة الحمراء، تحتوي على مادة الليكوتين، التي تعدّ من أفضل المواد التي يمكن ان تساعد على التخفيف من نسبة الاصابة بأمراض السرطان على جميع أنواعه، كما أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، والتي تساعد على الحفاظ على صحة القلب والاربطة. ومن الاطعمة، ذات اللون الأحمر، التي يمكن التركيز عليها كثيراً الطماطم والبطيخ والفليفلة الحمراء.

 

اللون البرتقالي والأصفر:  ان المأكولات ذات اللون الأصفر او البرتقالي، كالجزر والليمون والحامض، تحتوي على نسبة عالية من مادة الكيروتين التي تتحوّل الى الفيتامين A، والتي تعتبر من أفضل الفيتامينات التي تعمل على المحافظة على صحة العين والتخفيف من احتمالية الاصابة بأمراض سرطانية. كما ان هذا النوع من الفيتامينات يعمل على حماية القلب من خلال التخقيق من نسبة الكولسترول في الدم. هذا من دون ان ننسى ان هذه الخضار والفواكه تحتوي أيضاً على الفيتامين B الذي يساعد على حماية الجنين من التشوهات الخلقية.

 

اللون الأخضر: ان الاطعمة بهذا اللون تحتوي على العديد من الفيتامينات والأملاح الضرورية للجسم ولعلّ أبرزها على الاطلاق الكالسيوم الذي يعمل على التعزيز من قوة العظام ويساعد في المحافظة على صحة العيون.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

3 نصائح تبعدكم عن هاجس الإدمان على الوجبات السريعة!

فوائد لم تعرفيها من قبل عن الخرشوف وقدرته على التخسيس!

هذه المكمّلات الغذائية ضرورية لكم إذا أردتم زيادة وزنكم!

‪ما رأيك ؟