٥ فوائد صحّية للقهوة

٥ فوائد صحّية للقهوة

هل تستطيعون بدء نهاركم دون فنجان من القهوة؟ ربما يبدو ذلك شبه مستحيل للكثيرين لأنّ القهوة فيها عنصر الكافيين المنشّط والذي يمدّكم بالطاقة التي تحتاجونها. لكن هذه ليست الفائدة الوحيدة للقهوة، بل سنكشف لكم ٥ فوائد اخرى ربما لم تعرفوها بعد.

 

١- تحسين الكولسترول: يخشى الاشخاص الذين يعانون من مستوى كولسترول مرتفع من شرب القهوة، ويحاولون تجنبها. لكن بحسب الدراسات العلمية فإنّ القهوة تحسّن مستوى الكولسترول في الدم بسبب احتوائها على المواد المضادة للاكسدة. ولكن يجب استشارة الطبيب دائماً حول الكمية المسموح بها.

 

٢- تقليل خطر الاصابة بالسرطان: بات من المثبت علمياً انّ القهوة تقلّل من خطر الاصابة بسرطان الكبد وتليّف الكبد بسبب احتوائها مادة براكسانتين الذي تؤدي الى بطء نمو انسجة الخلايا السرطانية خصوصاً في الكبد. 

 

حبوب القهوة الخضراء تخلّصك من الدهون

 

٣- الوقاية من الباركنسون: وجد الباحثون انّ استهلاك كوباً من القهوة يومياً يقلّل من معدلات الاصابة بمرض الباركنسون الذي يؤدي الى خلل في النظام الحركي للانسان وينتج عنه خسارة لخلايا الدماغ.

 

٤- الوقاية من تسوس الاسنان: هناك فكرة شائعة انّ القهوة مضرّة للاسنان بسبب رواسبها، لكن ما اثبتته الدراسات العلمية انّ شرب القهوة يقلّل من نمو البكتيريا في الفم مثل المكورات العقدية.

 

٥- الحفاظ على البشرة: اخيراً، اذا شربتم القهوة بطريقة معتدلة يومياً فهي ستساعدكم في الحفاظ على نضارة البشرة وجمالها بسبب احتوائها على المواد المضادة للاكسدة. 

‪ما رأيك ؟