3 خلطات طبيعية كفيلة بإزالة الشعر من وجهك بشكل نهائي!

3 خلطات طبيعية كفيلة بإزالة الشعر من وجهك بشكل نهائي!

مشكلة ظهور الشعر في الوجه هي من المشاكل المزعجة التي تقلق عدد كبير من السيدات، فنمو الشعر غير المرغوب فيه في منطقة الوجه يترافق مع صعوبة إزالته نظراً لحساسية المنطقة وبسبب الألم المرافق لذلك إضافة الى الإصابة إحتمال بالتهيج والاحمرار.

 

موقع صحتي يعرض أهم الخلطات الطبيعية الكفيلة بإزالة الشعر من الوجه، مع العلم أن هذه الطرق ليست طبية بل هي مجرّبة وأثبتت فعليتها:

 

خلطة الليمون والعسل

 

قومي بخلط ملعقة من عصير الليمون الطازج مع 4 ملاعق من العسل، ثم بللي قطنة بهذا المزيج وافركي وجهك وأتركي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. ولنتائج مثالية كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

 

خلطة دقيق الذرة والبيض

 

بداية إخلطي بياض البيض ثم أضيفي دقيق الذرة والسكر إليه، وقلبي المزيج جيداً للحصول على عجينة لزجة وسلسة، ثم طبقيها مباشرةً على وجهك، واتركيها لتجف، بعد ذلك قومي بتقشيرها بعكس اتجاه الشعر. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع فهذه المواد ستعمل على تخفيف نمو الشعر في الوجه تدريجياً.

 

خليط الليمون والسكر

 

إخلطي ملعقة من السكر مع  حوالي 10 ملم من عصير الليمون الطازج و150 ملم من الماء، ثم إمزجي الخليط جيّداً حتّى يصبح الخليط متجانساً وضعي المزيج على المكان الذي تريدين ازالة الشعر عنه. إفركي وجهك بإتجاه نمو الشعر وإتركي الخلطة لمدة 15 دقيقة ثم أغسلي جيداً بالماء الفاتر.

 

نشير الى أنّ هذه الخلطات طبيعية وليس مثبتة علمياً أو طبيّاً.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن ازالة شعر الوجه عبر موقع صحتي:

 

6 طرق ناجحة للتخلص من شعر الوجه

5 خلطات طبيعية تخلصكم من شعر الوجه الزائد!

للعناية بوجهك... لا تتخلّي عن زيت السمسم!

‪ما رأيك ؟