4 أنواع من الأقنعة ترتكز على القهوة لنقاوة بشرتكِ!

4 أنواع من الأقنعة ترتكز على القهوة لنقاوة بشرتكِ!

ماسك القهوة

تبحث بعض النساء عن وصفات منزليّة للعناية بالبشرة بعيداً، لذا ستتعرّفي معنا في هذا الموضوع على ماسك القهوة للوجه الذي له فوائد كثيرة. 


ماسك القهوة للوجه

ماسك القهوة هو من أروع الوصفات الذي يمكنه مساعدتك في حلّ مشاكل بشرتك، كما سيمنحك بشرة نضرة ونقيّة، لذا من المهمّ فعله مرّة في الأسبوع، وهناك عدة طرق لتطبيقه على الوجه.

- ماسك القهوة لتفتيح البشرة: بعض النساء يعانين من بقع داكنة في الوجه أو بشرة داكنة بسبب الإرهاق أو بسبب التعرّض للشمس باستمرار. اذا كانت لديكِ هذه المشكلة، امزجي ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من الكاكاو وثلاث ملاعق من الحليب، من ثمّ ضعي الخليط المذوب بالماء على وجهك ودلّكيه لمدة دقيقتَين، واتركيه على وجهك لعشر دقائق ثم اغسليه بالماء.

- ماسك القهوة للبشرة الدهنية: يساعدكِ هذا الماسك على تنظيفها جيّداً والتخلّص من الأوساخ المتراكمة عليها. فامزجي نصف كوب من القهوة مع نصف كوب من الحليب، وضعيه على وجهكِ لمدة نصف ساعة من ثم اغسلي وجهكِ.

- ماسك القهوة لترطيب البشرة: يناسب هذا الماسك مختلف أنواع البشرة، كما يساعد في تنظيف الجلد وترطيبه. فاهتمي بتطبيقه باستمرار للحصول على بشرة خالية من الشوائب. فامزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من القهوة، من ثمّ ضعيه على وجهك وبعدها اغسليه.

- ماسك القهوة والزبادي (اللبن): يساعد هذا الماسك على تنظيف وتنعيم البشرة حيث يساعد على تقشيرها ويزيل جميع الأوساخ المتراكمة. فامزجي ملعقة كبيرة من القهوة مع نصف ملعقة كبيرة من الزبادي وقومي بتقليبه جيداً حتى يصبح مثل العجينة، قبل تطبيقه، اغسلي وجهك جيّداً، ثمّ وزّعيه على وجهكِ واتركيه لمدّة عشرين دقيقة وبعدها اغسليه بالماء الفاتر.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

تابعوا المزيد من المواضيع حول العناية بالبشرة عبر موقع صحتي:

ما هي أسباب تصبّغات البشرة؟

حساسية المكياج... حالة لا يجب الاستهانة بها

ما هو الحلّ لحكّة الرأس في الصيف؟

‪ما رأيك ؟