4 مشاكل تعاني منها بشرتكم في الطقس الحارّ... واجهوها بخطوة واحدة!

4 مشاكل تعاني منها بشرتكم في الطقس الحارّ... واجهوها بخطوة واحدة!

هذا المقال برعاية Eau Thermale Avène

 

الطقس الحارّ والرطب لا يؤثّر فقط على صحّتكم، ٳذ يمكن أن يسبّب لكم التعب والٳرهاق، بل له تأثير ملحوظ أيضاً على بشرتكم. فكلّما ٳرتفعت درجات الحرارة وازدادت أشعة الشمس سطوعاً، كانت البشرة أكثر تعرّضاً لأربع مشاكل أساسية سنكشفها لكم، لكي توفّروا لها الحماية التي تحتاجها في مواجهة الظروف المناخية القاسية.

 

- الجفاف: المشكلة الأولى التي يمكن أن تلاحظوها في ظلّ هذا المناخ، أنّ بشرتكم بدأت تعاني من الجفاف، وذلك يبدو واضحاً من ملمسها ومظهرها. ويعود ذلك الى أنّ أشعة الشمس فوق البنفسجية تزيد معدّل التبخّر من البشرة والتي تعود غير قادرة على الحفاظ على مستوى رطوبة كافٍ. ومع التعرّض المستمر لهذه الأشعّة ولفترات طويلة، يمكن أن تبدأوا بملاحظة بعض التشققات التي تنذركم أنّ بشرتكم تحتاج لتدخّلكم السريع!

 

- الحكّة والتهيّج: هل تلاحظون في كلّ مرّة تتعرّضون فيها لأشعة الشمس ولفترة أطول من المعتاد، أنّ لديكم حكّة مزعجة جداً وبشرتكم أصبحت أكثر تهيّجاً؟ هذه المشكلة شائعة أيضاً خصوصاً اذا كانت البشرة حسّاسة، فتلاحظون ٳحمرار لونها. وهذه الحالة من الضروري التنبّه لها واتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة لكي لا تتكرّر أو تسبّب مضاعفات أخطر كالتهاب الجلد.

 

- حروق الشمس: لا شكّ أنّ الموسم الحارّ هو الوقت الأفضل للاستمتاع بالسباحة وقضاء الوقت على الشاطئ، لكنّه أيضاً موسم ٳصابة البشرة بالحروق نتيجة التعرّض المباشر لأشعة الشمس دون وقاية. وهذه الحروق لا يجب الٳستهانة بها أبداً، ٳذ تزيد احتمال الٳصابة بسرطان الجلد مع الوقت واستمرار التعرّض. كما أنّها تتطلّب تدخّلاً طبّياً سريعاً خصوصاً اذا كانت شديدة لكي لا تتفاقم.

 

- فرط التصبّغ: البقع البنّية هي أيضاً من المشاكل التي يشكو منها الكثيرون في الموسم الحارّ. وذلك يعود الى التعرّض الطويل الأمد لأشعة الشمس، ما يؤدي الى ٳفراز خلايا الجلد المزيد من مادة الميلانين المسؤولة عن لون الجلد. وينتج عن ذلك تغيّراً في صبغة طبقة الجلد الخارجية، وذلك يصعب علاجه والتخلّص منه بعد حصوله.

 

كيف تحمون أنفسكم من هذه المشاكل؟

 

كلّ هذه المشاكل التي عرضناها لكم يمكن مواجهتها بخطوة واحدة أساسية كفيلة بأن توفّر لكم الحماية التي تحتاجونها في الموسم الحارّ: استخدام واقي الشمس! فقد سمعتم بالطبع هذه النصيحة كثيراً من قبل، لكن رغم ذلك ما زالت المشاكل الجلدية المرتبطة بالشمس تتفاقم، وذلك يعود ٳما الى تجاهل استعمال هذا المستحضر الضروري، أو سوء اختياره أيضاً.

 

فحين تريدون اختيار الواقي المناسب، من المهمّ أن تأخذوا بعين الٳعتبار العديد من المعايير الأساسية:

 

- درجة وقاية عالية: هناك درجات وقاية (SPF) مختلفة، فمنها ما يوفّر حماية بسيطة أو عالية. وننصحكم بٳختيار واقي بدرجة 50+ وليس أقلّ من ذلك عند التعرّض للشمس لمدةّ طويلة.

 

- الحماية من أشعة الشمس الطويلة المدى والمتوسطة: توفّر معظم الكريمات الواقية من الشمس الحماية الجيّدة من أشعة الشمس المتوسطة (UVB)، لكن ذلك ليس كافياً أبداً. فالأهم الحماية من أشعة الشمس الطويلة (UVA) التي تضرّ بالجلد وتتلف خلاياه.

 

- مقاومة المياه: حين تضعون واقي الشمس، وتتجهون للسباحة، من الضروري أن يكون هذا الواقي مقاوماً للمياه والا زالت فعاليته نهائياً، فدقّقوا جداً في هذا الأمر.

 

وقد وجدنا أنّ هذه المعايير الثلاثة تتوفّر مثلاً في واقي الشمس SPF 50+ من Eau Thermale Avène، والذي يوفّر لكم الحماية الكاملة لكي تكونوا مطمئنين أنّ بشرتكم لن تتعرّض لتأثيرات الشمس الضارة. ويمكن أن تختاروه ككريم في حال كانت بشرتكم جافة، أو كمستحلب (Emulsion) اذا كانت بشرتكم عادية، مختلطة أو دهنية.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟