4 مكوّنات طبيعية تعيد النضارة لوجهك!

4 مكوّنات طبيعية تعيد النضارة لوجهك!

يعتبر جفاف المشكلة من المشاكل الطبيعية والدائمة التي قد تتعرضين لها في كثير من الأحيان قد تترك الكثير من النتائج السلبية عليكِ وعلى اطلالتكِ، خصوصاً وانها قد تؤدي الى ظهور تشققات في البشرة وتزيد من خشونتها.

 

وإذا كنتِ تبحثين عن طرق طبيعية تعيدين من خلال النضارة لبشرتك وتتخلّصين من الجفاف، اكتشفي ابرز العناصر التي يجب ان تركّزي عليها:

 

- دقيق الشوفان: انطلاقاً من ان الشوفان هو من العناصر اللطيفة على البشرة يمكنكِ الاستعانة به للتخلّص من جفاف البشرة. يكفي طحنه ومزجه واللوز المطحون وملعقة من العسل ووضع الخليط على البشرة مع الفرك البطيء باستخدام منشفة ناعمة. بهذه الطريقة سيتغلغل الشوفان في بشرتكِ ويمنحها النضارة والإشراقة المطلوبة.

 

- السكر: يعتبر السكر من المرطبات الملينات الطبيعية للبشرة، خصوصاً وانه يمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة وفي جميع المناطق، وبالتالي فهو يمنح البشرة الكثير من التألق والاشراق. ما عليكِ سوى مزج ملعقة من السكر مع أخرى من زيت الزيتون مع فرك البشرة بها بلطف.

 

- الجوز وبذور العنب: يعمل الجوز وبذور العنب على تخفيف خشونة البشرة كالركبتين والكاحلين والمرفقين، الاّ انه يفضل عدم استخدامه على البشرة الحساسة خوفاً من النتائج السلبية التي قد يعود بها عليها خصوصاً لناحية امكانية التهابها. يكفي طحن بذور العنب واللوز إلى مسحوق ناعم والعمل على تدليكِ بشرتكِ به وبالأخص الأماكن الخشنة في الجسم للحصول على بشرة ناعمة ورطبة.

 

- الأرز: يمكن اعتبار الأرز من أهمّ العنصر الاساسية التي يمكن التركيز عليها في العناية بالبشرة، كونه من الأمور الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلّص من المشاكل الجلدية. وللاستفادة منه ما عليكِ سوى طحن الأرز على شكل مسحوق وخلطه مع محلول خالٍ من العطر ووضعهم على بشرتكِ لمدة 20 دقيقة.

 

يقدّم لكم موقع صحتي ماسكات عديدة للتخلص من جفاف الوجه:

 

ماذا يخفي الخيار من أسرار مفيدة للوجه؟

لن تتصوّري كم يمكن ان تنفعك بودرة الاطفال لجمال وجهك!

5 خلطات طبيعية كفيلة بترطيب وجهك وإبعاد الجفاف عنه!

‪ما رأيك ؟