5 خطوات جمالية أساسية لا تهملي إعتمادها قبل النوم!

5 خطوات جمالية أساسية لا تهملي إعتمادها قبل النوم!

خلال اليوم الطويل والشاق والظروف المناخية المتغيّرة، تتعرّض البشرة الى الكثير من العوامل والتغيّرات، ما يؤدي الى تراكم الأوساخ والسموم عليها، وبالتالي معاناتها من بعض المشاكل مثل ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، والمعاناة من البهتان وقلّة الحيوية. وبحلول فترة الليل، لا بد من تأمين العناية الكافية للبشرة قبل الخلود الى النوم، وذلك بهدف الحفاظ على نضارة الوجه وشبابه، من خلال بعض الخطوات الضرورية التي نقدّمها لكِ من صحتي:

 

تنظيف البشرة بشكل جيّد

 

لا يجب أبداً إهمال خطوة تنظيف البشرة جيداً قبل النوم، وذلك من خلال إزالة المكياج بشكل كامل، ثم إستخدام غسول لطيف يتناسب مع نوع بشرتكِ للتخلّص من مختلف الترسبات والأوساخ.

 

القيام بتدليك خفيف للبشرة

 

بعد الإنتهاء من خطوة التنظيف، وقبل الخلود الى النوم، قومي بعض المساج الخفيف على وجهك مع التركيز على منطقة محيط العين لتنشيط الدورة الدموية ومحاربة الارهاق والتعب والتجاعيد من خلال القيام بحركات دائرية خفيفة، ثم إنتقلي الى الوجنتين من الداخل إلى الخارج لتحفيز عملية شدّ البشرة.

 

كريم ترطيب البشرة

 

قبل النوم إستخدمي كريم مرطب للوجه، حيث أن هذه الخطوة تساهم في المحافظة على ليونة البشرة وتغذيتها ومنحها الإشراقة الطبيعية. وننصحكِ في هذا المجال بالكريمات الليلية التالية:

 

MATRISKIN TR5 Cream

VICHY Liftactiv Night Cream

FILORGA Sleep and Peel Resurfacing Night Cream

 

إشربي كوب من الماء

 

من الضروري شرب كوب من الماء قبل النوم بوقت قصير، حيث أن هذه العادة هي من الأمور الضرورية لطرد السموم من الجسم والحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها من خلال المساهمة في ترطيبها من الداخل.

 

النوم بوضعية صحية وسليمة

 

بشرة الوجه تتأثر من دون شكّ بطريقة ووضعية النوم، وللحدّ من التجاعيد وترهل الوجه واحتباس السوائل تحت العين، ينصح بالنوم على الظهر بشكل دائم لكي لا يتعرض جلد الوجه الى أي عملية شدّ أو انكماش، ويحافظ على حيويته وجماله وشبابه.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالبشرة:

 

كيف تعتنين ببشرتك المختلطة؟

للتخلّص من الرؤوس السوداء بشكل نهائي... إليكِ 5 نصائح فعّالة من صحتي!

4 نصائح فعّالة تخلّصك من تجاعيد العين بصورة نهائية!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟