5 عادات جمالية تضرّ ببشرتكِ... فكيف يمكن تفاديها؟

5 عادات جمالية تضرّ ببشرتكِ... فكيف يمكن تفاديها؟

إن جمال البشرة ونضارتها والحفاظ على نقاوتها هي من الأهداف الأساسية التي تسعى معظم السيدات الى الوصول إليها وتحقيقها، وذلك من خلال الإهتمام الدائم والدوريّ والمنتظم، والحرص على ترطيبها بشكل دائم بالكريمات المغذية لمحاربة المشاكل والتخلّص من الشوائب المزعجة.

وهنا نشير الى أن هناك بعض العادات غير الصحيّة التي تضرّ بالبشرة وتؤثر سلباً عليها، وللتعرّف على أبرزها وتفاديها، تابعي معنا الموضوع التالي من موقع صحتي:

 

إهمال إستخدام واقي الشمس

 

إن التعرض الدائم والمستمر لأشعة الشمس المباشرة هو من الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى ظهور تجاعيد البشرة والبقع البنية. لذلك لا تهملي أبداً تطبيق كريم الوقاية من الشمس قبل الخروج من المنزل بما لا يقلّ عن حوالي 15 دقيقة لتفادي علامات شيخوخة الجلد المزعجة.

 

تقشير البشرة بكثرة

 

إن تقنية تقشير البشرة هي من دون شكّ من الخطوات الأساسية التي تساهم في التخلّص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة، إلا أن الإفراط في ذلك قد يؤدي الى الجفاف الزائد للجلد وما يسببه ذلك من تحفيز الغدد الدهنية لإفراز كمية كثيفة من الدهون الزائدة التي تعمل على إغلاق مسام البشرة وتؤدي الى ظهور البثور. وهنا نشير الى أنه يجب الإكتفاء بتقشير الوجه مرتين فقط في الأسبوع كحدّ أقصى.

 

تكرار فرك العينين

 

إن البشرة المحيطة في منطقة العين هي من أكثر المناطق الحساسة، وإن القيام بفركها يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة فيها بشكل مبكر. لذلك يجب الإهتمام بتفادي هذه العادة المضرّة ووضع الكريم الخاص بلطف في حركات دائرية خفيفة.

 

إستعمال الصابون العادي

 

الصابون العادي يحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيميائية القاسية التي تضرّ بالبشرة، وإن إستعماله خلال غسل الوجه هو من أكثر العادات المضرّة. لذلك يجب الحرص على إستبداله بغسول تنظيف لطيف أو بصابون طبي غني بالمواد الطبيعية الصحيّة. ومن أنواع الغسول التي ننصح بها:

 

MATRISKIN Instant Foaming Cleanser

AVÈNE Extremly Gentle Cleanser

VICHY Ideal White Brightening Deep Cleansing Foam

 

الإغفال عن إزالة المكياج قبل النوم

 

إن ترك المكياج على البشرة طوال الليل يعمل على توسيع المسام، ما يؤدي بالتالي الى ظهور البثور، فضلاً عن تهيج وإحمرار الجلد. لذلك يجب الحرص على استخدام القطن الخاص بتنظيف البشرة مع منتجات ازالة المكياج بشكل يومي قبل الخلود الى النوم.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن خطوات العناية بالبشرة:

 

كيف تحمين بشرة طفلك من تأثير الشتاء؟

لن تصدقي فوائد زيت الزيتون على بشرتك!

وداعا لحبوب الوجه الصغيرة بأسهل الطرق المنزلية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟