5 وصفات طبيعيّة ستجعل شعرك أملس وناعماً كالحرير

5 وصفات طبيعيّة ستجعل شعرك أملس وناعماً كالحرير

مع مرور الوقت، قد تتسبّب كريمات فرد الشعر الكيميائية، بتلف الشعر وتضرّر دائم للبصيلات. ولا يمكن الاستغناء عنها، ان كنت ترغبين بشعر أملس. ولتحصلي على معادلة شعر أملس وصحّي في الوقت عينه، نقدّم لك في هذا المقال من موقع صحتي وصفات طبيعية تتميّز بقدرتها على فرد الشعر، وتمليسه، وتغذيته، في آن، فتحصلين على تأثير مضاعف ومظهر صحّي.

 

مكوّنات هذه الوصفات بسيطة وغير معقدة، وتجدينها في منزلك، وتغنيك عن صالونات التجميل. 

 

الحليب والعسل: تتميّز خصائصهما بتغذية الشعر وجعل ملمسه ناعماً كالحرير. ضيفي الى كوب من الحليب، ملعقتي طعام صغيرتين من العسل، وبعض الفراولة الطازجة المهروسة في هذا المزيج. وضعي القناع على شعرك لمدّة ساعتين على الأقلّ. ثم اغلسي الشعر بالشامبو واشطفيه جيّداً. 

 

زيت الخروع: يعرف بقدرته على تحفيز نموّ الشعر وتكثيفه، كما يساعد على فرد الشعر من جذوره بشكل طبيعيّ. سخّني كمية من زيت الخروع تناسب طول شعرك، افركي فروة رأسك به ودلّكيها جيّداً. بعدها لفّي شعرك بمنشفة دافئة. واتركيها لمدّة نصف ساعة ثمّ اغسلي شعرك. 

 

الموز: يسرّع الموز نموّ الشعر ويمنحك شعراً طويلاً أكثر صحّة، ومع اضافة زيت الزيتون ستحصلين على شعر ناعم. أهرسي حبّة من الموز في الخلاط الكهربائي حتى يصبح المزيج كالعجينة وضيفي زيت الزيتون ثمّ ادهني فروة رأسك بالمزيج وغطّي شعرك بمنشفة، وأتركيها على شعرك لمدّة 20 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرّة في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية.

 

البيض: من ماسكات البروتين الفعّالة التي تعمل على تمليس الشعر وتنعيمه، ماسك البيض، وزيت الزيتون. اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، مع بيضتين نيئتين. وضعي الخليط على الشعر لمدة ساعة مع تدليك فروة الرأس، ثم اغسلي شعرك جيدّا بالماء والشامبو للتخلّص من رائحة البيض.

 

النشا: من أفضل المكوّنات الطبيعية والآمنة، لفرد الشعر، واعطائه مظهراً صحيّاً ولمعاناً وحيوية. امزجي 3 ملاعق من النشا، ومن ثمّ قسّمي الشعر، وضعي النشا على كل خصلة من خصلاته، واتركيه 5 دقائق ثمّ ضعي زيت الشعر وسرّحيه واتركيه 15 دقيقة، ثمّ اغسلي الشعر.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لفرد الشعر:

 

كريمات فرد الشعر ... إفادة أو اذى لشعرك؟

هل تجدين صعوبة في فرد شعرك المجعّد؟ اليك هذا الحلّ الطبيعي والآمن

عملية فرد الشعر... فائدة كبيرة أو ضرر يجب تفاديه؟

‪ما رأيك ؟