6 نصائح لمكياج مثالي وثابت خلال الصيف الحار!

6 نصائح لمكياج مثالي وثابت خلال الصيف الحار!

خلال فصل الصيف، ومع إرتفاع درجات الحرارة وإزدياد نسبة الرطوبة، يصبح تطبيق المكياج من الأمور الصعبة والمعقدّة، ما يؤدي الى عدم ثباته طوال اليوم وسيلانه لا سيما في حالات البشرة الدهنية والمختلطة. وللحفاظ على المكياج الثابت والمتقن خلال موسم الصيف، سوف نعرض لكِ من صحتي أبرز الخطوات الأساسية التي يجب إعتمادها:

 

تنظيف البشرة كخطوة أولية

 

قبل وضع المكياج لا بد من تنظيف البشرة بشكل جيّد وكامل من خلال إستخدام غسول الوجه المناسب، والحرص على تقشيرها بصورة دورية ومن ثم إستخدام المرطب الناعم والمناسب قبل وضع المكياج.

 

طبقّي البرايمر

 

قبل وضع المكياج خلال الصيف، لا تهملي تطبيق البرايمر على وجهك، وذلك بعد تطبيق الكريم المرطب وقبل توزيع كريم الأساس حيث أن ذلك يساعدك في الحصول على مكياج ثابت، ويساهم في الحدّ من تعرق البشرة وظهور المسام الواسعة.

 

لا تنسي واقي الشمس

 

لا تهملي أبدًا تطبيق واقي الشمس على بشرة الوجه، الرقبة والذراعين، بما لا يقلّ عن 15 دقيقة قبل المباشرة بوضع المكياج، وذلك لحماية بشرتكِ من أي آثار ناتجة عن التعرّض المفرط لأشعة الشمس المباشرة.

 

إختاري الألوان المشرقة والفاتحة

 

خلال الصيف، لا تلجأي الى إستخدام كميات كبيرة من مستحضرات التجميل، وإختاري دائماً في هذه الفترة الألوان الفاتحة والمشرقة التي تشعرك بالانتعاش والنضارة مثل الأزرق، الوردي، البنفسجي والدرجات الزاهية لمكياج العين ودرجات الوردي الفاتحة للخدين.

 

إلجأي الى مستحضرات التجميل المقاومة للماء

 

للتغلب على مشكلة عدم ثبات المكياج نتيجة زيادة التعرّق في فصل الصيف، إختاري أنواع المستحضرات المقاومة للماء بدلًا من الأنواع الكريمية لضمان بقائها الى وقت أطول.

 

تخلي عن أحمر الشفاه

 

خلال فترة الصيف تخلي تماماً عن أحمر الشفاه، وعند الضرورة إختاري مرطبات الشفاه الملونة بتركيبة خفيفة، مع الإشارة الى أن أفضل الدرجات التي تليق بالطقس الحار هي درجات النيود، أو الباستيل لإطلالة طبيعية مشرقة.

 

إليكِ المزيد من النصائح من موقع صحتي لتطبيق مكياج الصيف:

 

تجنّبي هذه الأخطاء في مكياجك هذا الصيف!

كيف تعتنين ببشرتك الدهنية خلال الصيف؟

نصائح ثمينة للعناية بجمالك وماكياجك هذا الصيف

‪ما رأيك ؟