أسرار مفيدة لزيت الخردل في محاربة الشيب!

أسرار مفيدة لزيت الخردل في محاربة الشيب!

تتوافر بين يديك الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للصحة والتي تعتبر من ابرز الانواع المحساعدة على الحفاظ على جمالك وتألقك على مدار الايام. وفي هذا المقال من صحتي، اليوم، اخترنا أن نكشف لك اسرار زيت الخردل للشيب، سواء على صعيد الحفاظ على لون الشعر أو مكافحة ظهور الشعر الابيض في وقت مبكر. 

 

أولاً، يساعد زيت الخردل على التخلص من الشعر الابيض الذي يظهر في سن مبكرة لدى الكثير من النساء، وفي هذه الحالة يساعدك زيت الخردل في الحفاظ على لون شعرك الطبيعي، من خلال تحويل لونه الى درجة أكثر غمقاً، ويحافظ على اطلالته الطبيعية. 

 

ثانياً، يساعد زيت الخردل في الحصول على شعر صحي وسليم وحيوي من خلال ما يتضمنه من فيتامينات كثيرة ومتنوعة تساعهم في تنشيط فروة الرأس وترطيبها، وبالتالي الحفاظ على بيئة سليمة لنمو الشعر، فتحصلين على شعر كثيف وصحي على مدار الايام. 

 

ثالثاً، من المفيد جداً اللجوء الى زيت الخردل مع البابونج ما يوفر للشعر اللون الطبيعي ويحميه من اثار الشيب التي تبدو جلية في كثير من الاحيان. وللحفاظ على لون شعرك الطبيعي، يمكنك اللجوء الى مزج القليل من لبابونج والكركم مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل. ومن ثم دلكي فروة الرأس بهذا المزيج، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو المناسب لنوع شعرك. 

 

رابعاً، للحصول على النتيجة المرجوة في مواجهة الشيب الذي يعتبر من ابرز الامور المزعجة للانسان، عليك استخدام زيت الخردل 3 مرات في الاسبوع الى أن تصلي الى النتيجة التي تطمحين اليها. وطريقة استعماله هنا تختلف عما قبل، اذ يكفي ان تدلكي فروة الرأس بالقليل من هذا الزيت وتركه على الرأس مدة 3 ساعات قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب لشعرك.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن زيت الخردل عبر موقع صحتي:

 

زيت الخردل كنز صحي كبير للبشرة

3 وصفات طبيعية من زيت الخردل لبشرة نقية ونضرة!

زيت الخردل... مادة مذهلة للشعر

‪ما رأيك ؟