اطعمة وفيتامينات مهمة لعلاج تقصف الشعر

اطعمة وفيتامينات مهمة لعلاج تقصف الشعر

تعتبر المرأة شعرها أساس من أسس جمالها لذلك توليه اهتماماً خاصاً وتفضل معظم النساء للتخلص من المشاكل التي قد تواحهها المتعلقة بشعرها اللجوء الى الحلول الطبية الطبيعية بدلاً من تناول الأدوية أو الخضوع الى علاجات طبية. لذلك في هذا الموضوع من صحتي قد تجد ضالتها لأن موضوعنا اليوم هو عن الأطعمة والفيتامينات التي تعالج مكلة تقصف الشعر.

 

- بذر الكتان: إن تناول بذر الكتان في أشكالها المتعدة أو مع الطعام وبخاصة تناوله طازجاً يساعد على التخلص من الشعر المتقصف لأن بذر الكتنا غني بمادة الأوميغا ٣ والفيتامين ب ويحتوي على نسب مرتفعة جداً من الحديد والزنك المواد الأساسية لشعر صحي.

 

- الفيتامين أ: يعمل الفيتامين وكأنه مضاد للأكسدة في الجسم ويساعد على تغذية الشعر وتقويته لأنه يحتوي على مادة البيتا كاروتين التي تمد الشعر بالقوة اللازمة كما أنه موجود في العديد من الأطعمة كالجزر مثلاً والمانجو الفلفل الحلو وقد نجده متوفراً بنسب مختلفة في العديد من الفواكه والخضراوات التي يتم تناولها بشكل طازج.

 

- الجوجوبا: من المعروف أن الجوجوبا يعالج الكثير من المشاكل التي قد تواجه الإنسان والى جانبها مشكلة تقصف الشعر عند السيدات فاستعمال ماسك زيت الجوجوبا  مع القليل من ورود المريمية وغليهم مع ليتر من الماء لمدة ١٠ دقائق ثم مد الخليط على الشعر لفترة لا تقل عن ٣٠ دقيقة يساعد على التخلص من كل الشعر المتقصف ويعطي الشعر لمعاناً صحياً وطبيعياً.

 

- البيض: كميات هائلة من الفيتامينات التي تعمل على تقوية الشعر وتغذيته موجودة في البيض. فهي تساعد على التخلص من تقصف الشعر المزعج وتساقطه والذي يوحي بأن الشعر غير صحي ومن الممكن استعمال ماسكات طبيعية للشعر من البيض للحصول على نتائج مذهلة.

 

اقرأوا المزيد عن تقصف الشعر عبر الروابط التالية:

 

تقصف الشعر... علاجه بوصفات طبيعيّة سهلة!

طرق طبيعية لعلاج أطراف الشعر دون قص

استخدمي الزبدة لجمال شعرك!

‪ما رأيك ؟