أقنعة الطين سرّ من أسرار جمالك وشبابك

أقنعة الطين سرّ من أسرار جمالك وشبابك

تسمعين الكثير عن فوائد الطين والأقنعة المصنوعة منه للبشرة، وعن أنواعه المختلفة وفائدة كل واحد منها. لذلك ارتأينا أن نشرح لك في هذا المقال ما هي أهمية الطين لبشرتك، وما هي أنواعه وفوائده العديدة.

 

أنواع الطين

 

الطين يدخل في الكثير من تركيبات المستحضرات المخصصة للعناية بالبشرة، حيث تضاف إليه الأملاح والزيوت والمواد الأخرى المغذية، وهو على أنواع، نعدد بعضها في السطور التالية مع مميزاتها:

 

- الطين الأسود: يحتوي على الكثير من الأملاح، فيساعد البشرة على التخلص من الإلتهابات والعديد من المشاكل الجلدية.

- الطين الرمادي: يحتوي على نسبة عالية من الزنك، لذلك يساعد البشرة على التخلص من السوائل والأملاح المحتبسة فيها.

- الطين الأخضر: يُستعمَل للبشرة الجافة كونه يساعدها على امتصاص المواد الدهنية التي تمنحها إياها المستحضرات الخاصة بها، وذلك لأنه يحتوي على أوكسيد الماغنيزيوم.

- الطين الأصفر: يساعد البشرة على استعادة النضارة والحيوية وامتصاص الأوكسيجين لأنه يحتوي نسبة عالية من الأملاح.

- الطين الأحمر: يجدّد خلايا البشرة الجافة لأنه يحتوي على أوكسيد الحديد.

- الطين الأبيض: يساعد على تنقية البشرة وتخليصها من السموم.

 

فوائد الطين للبشرة

 

إن أقنعة الطين المختلفة تعمل بشكل فعال على تنظيف البشرة في العمق وإزالة السموم منها، ذلك إلى جانب قدرته الكبيرة على تخليصها من الطبقة الميتة، ومساهمته في عملية تجديد الخلايا فيها.

 

من جهة أخرى، وبما أن الحصول على بشرة بيضاء أو فاتحة ونضرة هو من الأمور التي تشغل بال الكثير من النساء، ننصح هذه النساء باستعمال أقنعة الطين التي تساهم في تبييض البشرة وإعادة الحيوية إليها، وذلك بسبب النسبة العالية من المعادن التي تدخل في تركيبته ونذكر منها الألومينيوم والماغنيزيوم.

 

من شأن أقنعة الطين أن تنظّف البشرة من الزيوت والأوساخ المتراكمة فيها وأن تفتح مساماتها المسدودة لتسمح لها بالتنفّس من جهة، وبامتصاص الفائدة من المستحضرات التي يتم وضعها عليها، ومن ناحية أخرى، تقوم أقنعة الطين بترطيب البشرة بعمق.

 

وأيضاً، يساعد قناع الطين على تأخير ظهور علامات الشيخوخة وعلى التخفيف منها إذا كانت موجودة كونه يعمل على شد البشرة وتخليصها من الترهلات والتجاعيد.

 

إقرئي المزيد حول طرق العناية الطبيعية بالبشرة:

 

الخيار هو الحل الأنسب لكل مشاكل البشرة

الليمون قبل النوم لبشرة شابة دائماً!

ادهني الأفوكادو على وجهك ولن تتخيّلي النتيجة!

‪ما رأيك ؟