أي خصائص يتمتع بها زيت الخسّ للعناية ببشرتك؟

أي خصائص يتمتع بها زيت الخسّ للعناية ببشرتك؟

تتم صناعة زيت الخس من خلال تخمير بذور الخس في الزيت النباتي. ولصناعته منزلياً يمكنك وضع مئة غرام من بذور الخس في وعاء زجاجي حيث تُغمر بزيت الزيتون وتوضع في الشمس لمدة أربعة أسابيع على أن تقومي بتحريكها يومياً. بعد ذلك يصفى الزيت من البذور بعد أن تُعصر جيداً، ويصبح زيت الخس جاهزاً لتستفيدي من خصائصه الفريدة. وفي ما يلي نطلعك على فائدة زيت الخس بالنسبة إلى البشرة، وعلى طرق استعماله.

 

فوائد زيت الخس للبشرة

 

كونه يحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية لصحة البشرة كفيتامين A، وفيتامين K، وفيتامين C   إضافة إلى الحديد، تتم إضافة زيت الخس إلى الأقنعة المخصصة للعناية بالوجه لإمداد البشرة بالعناصر الصحية التي يحتويها. فوائده كثيرة هذه أبرزها:

 

- يزيل البثور التي تظهر على الجلد، كونه يخلص البشرة من السموم والبكتيريا

- يعطيك بشرة ناعمة ومتألقة وأكثر لمعاناً وشباباً

- هو مرطّب فعال لبشرتك ويمنحها المزيد من الحيوية والنضارة

- يحمي بشرتك من حروق الشمس خلال الصيف

- يحتوي زيت الخس على مضادات الأكسدة وأوميغا 3 مما يجعله يحارب علامات التقدّم في السن، فيبعد عن وجهط الخطوط والتجاعيد غير المحببة

- يعمل زيت الخس على تخفيف الإنتفاخ في منطقة الجفون وذلك بتدليكها به لمرات عديدة في اليوم.

 

طرق استخدام زيت الخس على البشرة

 

غسول زيت الخس: ضعي كوبين من الماء مع خمس أوراق من الخس على النار واغليها على نار متوسطة لمدة ربع ساعة. بعدها أزيلي أوراق الخس من الماء، وبعد أن يبرد السائل أضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من زيت الخس، وأصبح لديك غسول يخلصك من حب الشباب والبثور إذا استعملتيه يومياً في الصباح والمساء.

 

التدليك بزيت الخس: على بشرة الوجه والرقبة لتنعيمها وترطيبها، وعلى الجفون للتخفيف من انتفاخها. كما يمكنك إضافته إلى الماسكات التي تحضرينها في المنزل للاستفادة من مكوّناته الصحية.

 

 

المزيد حول الزيوت المفيدة للبشرة في هذه الروابط:

 

4 زيوت طبيعية لا يجب أن يخلو منها روتينك اليومي للعناية ببشرتك!

لوجه رائع وبشرة مشرقة... استخدمي زيت السمك!

كيف سيعتني زيت اللوز بمحيط عينيك؟

‪ما رأيك ؟