إذا كانت بشرتك سمراء... تنبهي الى هذه الاخطاء الجمالية!

إذا كانت بشرتك سمراء... تنبهي الى هذه الاخطاء الجمالية!

بعض الهفوات الصغيرة على صعيد المكياج أو العناية بالجمال يمكن أن تؤثّر بشكلٍ كبير على إطلالة المرأة، وخصوصاً إن كانت هذه الهفوات لا تتلاءم مع شكل الوجه أو لون البشرة أو نوع البشرة. وفي هذا الإطار، إختار موقع صحتي أن يطلعك على أبرز أخطاء جمالية تقع فيها السمراوات كي تتمكّني من التنبّه إليها وتفاديها في المستقبل. 

 

إستخدام الألوان الخاطئة للبشرة

 

في بعض الأحيان تبالغ المرأة صاحبة البشرة السمراء في اختيار الألوان الداكنة لبشرتها، وهذا الأمر يؤثّر سلباً على إطلالتها، حيث تبدو بشرتها شديدة الغمق، لا سيما على صعيد إختيار لون بودرة الخدود، فلا تعكس جمالها الطبيعي. عليها أن تحرص على اختيار اللون البرونزي الناعم للون بشرتها، أو اللون الزهري الفاتح الأقرب إلى البيج. 

 

عدم إستعمال أحمر الشفاه اللّماع

 

الألوان السادة أو النيود لا تلائم أبداً المرأة صاحبة البشرة السمراء، خصوصاً إن كانت لا تطبّق المكياج اللّماع لكسر اللون الباهت للبشرة. وفي هذا الإطار، على المرأة صاحبة البشرة السمراء أن تختار أحمر الشفاه الذي يحمل في صلبه لمعة بسيطة ورقيقة تضيف القليل من الأنوثة إلى إطلالتها، وتفادي الألوان الباهتة والخفيفة. 

 

عدم إستعمال الواقي الشمسي

 

في كثيرٍ من الأحيان، لا ترغب النساء ذوات البشرة السمراء باستعمال الواقي الشمسي نظراً لكون بشرتهنّ السمراء قابلة لمقاومة الشمس، ولكن الواقع مختلف، حيث إن البشرة السمراء تمتصّ حرارة الشمس أسرع من البشرة البيضاء، وهذا ما يؤدي إلى الكثير من المشاكل الجلدية للصاحبات البشرة السمراء. 

 

سوء إختيار ألوان الملابس والصبغة

 

أيضاً من الأخطاء الجمالية التي تقع فيها النساء السمراوات هو سوء اختيار الألوان المناسبة للون بشرتهن، سواء على صعيد الملابس أو صبغة الشعر، فيخسرن بذلك رونقهن الخاص الناتج عن روعة لون بشرتهن وتألقها في حال أحسنّ إختيار الألوان الملائمة. 

 

اليك المزيد من المعلومات عن البشرة السمراء عبر موقع صحتي: 

 

أهم نصائح جمالية لصاحبات البشرة السمراء

اتبعي هذه النصائح للحفاظ على جمال البشرة السمراء

اصحاب البشرة السمراء محميون من الامراض!

‪ما رأيك ؟