تخلصي من مشكلة اسمرار الابط واكتشفي الحلول الفعالة معنا

تخلصي من مشكلة اسمرار الابط واكتشفي الحلول الفعالة معنا

ينمو الشعر في مناطق عدة من الجسم ولعل أكثر هذه المناطق إزعاجا عند المرأة هي الإبط. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى أساليب إزالة شعر الإبط وإلى أسباب الإسوداد الذي يمكن أن يظهر في هذه المنطقة.

 

أساليب إزالة شعر الإبط

 

تختلف أساليب إزالة شعر الإبط التي يمكن أن تتبعها المرأة ولعل أسهلها وأقلها ألما استعمال كريمات نزع الشعر التي يتم وضعها على الإبط وتزال بعد فترة زمنية معينة ليزول معها الشعر. ومن التقنيات الشائعة أيضا والسريعة في إزالة شعر الإبط استعمال الشفرة أي الحلاقة. ويمكن أيضا للمرأة أن تزيل شعر الإبط باستعمال الشمع أو السكر ولكن هاتين التقنيتين قد تسببان لها الألم ولكن تبقيان الحل الأنسب نظرا للفترة الزمنية التي يتطلبها الشعر للنمو مجددا. وحاليا نلحظ أن تقنية الليزر باتت شائعة بين النساء اللواتي يلجأن إليها للتخلص من الشعر بصورة دائمة.

 

اسوداد الإبط

 

في بعض الحالات قد تلحظ المرأة تصبغا في منطقة الإبط وينتج ذلك عن أسباب عدة وأبرزها سوء إزالة الشعر وبخاصة عند استعمال الحلاقة بشكل مفرط. يمكن أيضا لكريمات إزالة الشعر ومستحضرات إزالة العرق أن تتسبب بظهور بقع داكنة كونها تسكر المسامات. علاوة على ذلك قد تنتج البقع الداكنة عن سوء النظافة وارتداء الثياب الضيقة التي تسبب احتكاكا يؤدي إلى ظهور بقع داكنة إذ يمنع هذا الاحتكاك البشرة من التنفس طبيعيا.

 

تكثر أساليب إزالة شعر الإبط واحتمال تصبغ هذه المنطقة إلا أنه يمكن للمرأة أن تحافظ على نضارة هذه المنطقة بالتخفيف من الحلاقة واختيار مزيل العرق المناسب لها والانتباه إلى ثيابها التي قد تؤدي إلى احتكاك في البشرة. ويمكنها في أي وقت استشارة خبراء الجلد لمنحها النصيحة الطبية المناسبة.

 

تعرفوا على طرق فعالة لازالة الشعر من خلال موقع صحتي: 

 

ما هي افضل طريقة لازالة شعر الوجه؟

ما أفضل الطرق لإزالة الشعر بعد استخدام أشعة الليزر؟

هذا ما لا يجب فعله عند إزالة شعر الجسم

‪ما رأيك ؟