ابتعدوا عن هذه الأسباب لتتخلصوا من الدهون حول البطن

ابتعدوا عن هذه الأسباب لتتخلصوا من الدهون حول البطن

ما هي اسباب تراكم الدهون حول البطن؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم اسباب تراكم الدهون حول البطن في الجسم لتتخلصوا منها. 

 

حالة سن الشخص

 

كلما تقدم الشخص في السن تغير جسمه وربكا يتعرض لاكتساب الوزن أو خسارته. مع التقدم في السن يواجه الرجال والنساء مشكلة كبيرة في عملية الأيض أو في حساب السعرات الحرارية المطلوبة في عمر معين. الى جانب ذلك من اسباب تراكم الدهون حول البطن أن النساء يضطررن الى التعامل مع مشكلة انقطاع الطمث بحيث تكسب السيدة وزناً في منطقة البطن بعد هذه المرحلة. 

 

التمارين الرياضية الخاطئة

 

الركض مهم بشكل يومي لأنه يساعد القلب على التخلص من الدهون كما وأنه يساعد منطقة الخصر ويجب القيام بالتدرب على الأوزان مع تمارين القوة لمضاعفة الكتلة العضلية في الجسم والتي تساهم في حرق الدهون. فإن لم قم الشخص بهذه التمارين الرياضية المناسبة لن يصل الى حرق الدهون اللازمة حول الخصر. 

 

تناول الكثير من الأطعمة المصنعة

 

الخبز الأبيض كما البسكويت والرقائق الى جانب سكر المشروبات المحلاة يزيد من حجم البطن وتراكم الدهون. هذا وتناول الكثير من الأطعمة المصنعة يعيق القدرة على إنقاص الوزن والدهون من منطقة البطن. أما من ناحية أخرى ولمنع الدهون من التراكم في منطقة البطن من المفيد تناول الخضار والحبوب والفواكه الغنية بمضادات الأكسدة. 

 

الدهون السيئة

 

إن تناول الدهون السيئة واللحوم ومنتجات الألبان والدهون الحشوية يسيء الى صحة الجسم ويضر به ولذلك لا يجب تناولها بل من المفيد الابتعاد عنها قدر الإمكان من اجل منع تراكم الدهون في منطقة البطن.

 

طرق عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي للتخلص من دهون البطن:

 

تخلصوا من دهون البطن في 4 أيام

تخلّصوا من دهون البطن خلال 7 أيام فقط!

كيف يمكن التخلص من دهون البطن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟