اكتشفي معنا انواع العطور لتختاري ما يناسبك

اكتشفي معنا انواع العطور لتختاري ما يناسبك

في العطور نجد عدة انواع، فكيف يجب على المرأة أن تختار العطر الأنسب لها؟ هناك نصائح تقدم في هذا المجال للمرأة فتمكنها من معرفة العطر الذي عليها أن تقتنيه. ونحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لك أهم أنواع العطور وما يميز كل منها لكي تعلمي كيف تقومين بخيارك الصائب. 

 

العطر Perfume 

 

هذا العطر هو الأغلى ثمناً بين العطور ويدوم لمدة أطول من العطور الأخرى على الجسم. السبب الأساسي الذي يكمن وراء هذا الأمر هو احتوائه على أكبر نسبة من زيت العطر عادة أي ما يتراوح بين ٢٠ و٢٥٪. يجمع العطر في أغلب الأحيان في قوارير صغيرة ولا يجب أن نكثر منها عند وضعها فنقطة أو نقطتين كافية لإبقاء الرائحة زكية على البشرة لمدة ١٠ ساعات على الأقل.

 

ماء العطر Eau de Parfum 

 

الشكل الشائع جداً بين العطور هو ماء العطر ويأتي عادة على شكل بخاخ وتجدين فيه ما يتراوح بين ١٥ و١٨٪ من زيت العطر ويدوم على البشرة مدة تتراوح بين ست وثماني ساعات.

 

ماء التواليت Eau de Toilette

 

ماء التواليت هذا هو الأقل كلفة بين العطور والأقل تركيزاً بينها ونجد فيه أن نبسة زيت العطر تبلغ ٤ الى ١٠٪ وهو يعبأ في زجاجة بخاخ ويعد خياراً جيداً للذين لا يحبون الروائح القوية في العطر.

 

الكولونيا Cologne

 

الكولونيا كانت كلمة تنسب الى كل العطور تيمناً بالعطر المأخوذ من مدينة كولون الألمانية ولكن اليوم الكلمة تشير الى أكثر أشكال العطور تخفيفاً وتتوافر على شكل بخاخ أو رشاش.

 

اقرأوا المزيد عن العطور من خلال موقع صحتي:

 

إليكِ أصول وضع العطور

هل تؤثر العطور على الحامل والجنين؟

مخاطر خفيّة للعطور!

‪ما رأيك ؟