استخدمي المانغو لتألق بشرتك

استخدمي المانغو لتألق بشرتك

بسبب التعرّض الدائم لحرارة الشمس العالية، قد تتعرض بشرتكِ للفساد والجفاف. فتبدأين بإستخدام مستحضرات التجميل للعناية بها ولترطيبها. لكن هل تعلمين أنّ ثمرة المانغو تغنيكِ عن جميع هذه المستحضرات؟ تعرّفي إذاً مع موقع صحتي على فوائد المانغو الصحية وأبرز الماسكات منها لترطيب البشرة.

 

فوائد المانغو الصحية

 

بالإضافة إلى طعمها اللذيذ، تحتوي ثمرة المانغو على فيتامينات، معادن ومضادات للاكسدة. كما تحتوي على أنزيم يساعد على تهدئة ألم المعدة. ويمكن إستخدام المانغو أيضاً لتقوية القلب، تنشيط الذهن، تقوية الجهازالعصبي والوقاية من الأنيميا بسبب غناها بالحديد.

 

أهمية المانغو للبشرة

 

يساعد قشر المانغو على شدّ وتصغير مسامات البشرة. كما يعطي إشراقاً للوجه ويزيل البقع السوداء عنه. لذلك عنما تقومي بتقشير المانغو، ضعي القشرة الطازجة على بشرتكِ لمدة ٥ دقائق يومياً وذلك لمدة أسبوع.

 

للمزيد حول فوائد المانغو للبشرة

 

وصفات بالمانغو

 

- قومي بفرك وجهكِ بلبّ المانغو ثمّ اتركيه لمدة ١٠ دقائق ثمّ أزيليه بالماء البارد.

 

- إهرسي ثمرة واحدة من المانغو وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من اللبن الرائب وربع كوب من عصير الليمون، ثم اخلطيها جيداً وضعيها على بشرتكِ لمدة ١٥ دقيقة. أزيليها بالماء البارد وكرّري ذلك مرتين بالأسبوع.

 

- إهرسي ثمرة مانغو واحدة وأضيفي إليها بيضة وملعقة صغيرة من العسل، إخفقي المزيج جيداً وضعيها على بشرتكِ لمدة ١٥ دقيقة. أزيليها بالماء البارد والصابون وكرّري ذلك مرتين بالاسبوع.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟