اكتشفوا بعض الاسرار غير المكلفة للعناية بالبشرة

اكتشفوا بعض الاسرار غير المكلفة للعناية بالبشرة

إنّ البشرة بحاجة الى تغذية وترطيب خاصةً مع التقدم في العمر. فهي تعاني من العديد من المشاكل الشائعة التي تتعرض لها يومياً جراء العوامل الخارجية التي تؤثر عليها. وقد يطمح كل واحد منا للحصول على بشرة جذابة، ساحرة، مشرقة وخالية من العيوب. لذا نلجأ الى استخدام المنتجات والمستحضرات باهظة الثمن التي تساعد على العناية بالبشرة وحل مشكلتها. وبدلاً عن ذلك، اليكم العديد من الطرق الطبيعية الغير مكلفة للعناية بالبشرة واستعادة نضارتها من خلال هذا الموضوع من موقع صحتي. 

 

طرق طبيعية غير مكلفة

 

- دقيق الحمص، يساعد على ازالة اثار الجلد الميت كما يعمل على التخلص من البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة. عليكم ان تخلطوا ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ربع ملعقة من الكركم ونصف ملعقة كبيرة من الزبادي يالاضافة الى بعض القطرات من عصير الليمون والعسل. استخدموا الخليط يومياً على البشرة للحصول على نتيجة مذهلة. 

 

- زيت الزيتون، يعتبر زيت الزيتون من افضل المستحضرات الطبيعية للبشرة، فهو غني بمضادات الاكسدة ويتميز بترطيب البشرة. يستخدم للعناية بشرة الوجه والجسم. لذا عليكم تدليك البشرة بزيت الزيتون يومياً فهو يمتص سريعا داخل خلايا البشرة. 

 

- الماء، اشرب لترين من الماء يومياً بشكل منتظم يساعد على ازالة السموم المتراكمة في البشرة والجسم ويحافظ على الترطيب الداخلي ويساهم على الحصول على بشرة نقية ونضرة. 

 

 - ممارسة التمرينات الرياضية، خصصوا ساعة يومياً لممارسة الرياضة كركوب الدراجة، المشي أو اليوجا يحافظ ذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة، فيساعدكم على الحفاظ على جمال بشرتكم.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للعناية بالبشرة:

 

اكتشفي معنا طرق العناية بالبشرة بعد الولادة

اليكِ الطرق الطبيعية والسهلة للعناية بالبشرة المختلطة

لوجه نضر ومشرق... إليك هذه النصائح!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟