اكتشفي فوائد الزعفران الجمالية

اكتشفي فوائد الزعفران الجمالية

الزعفران من اهمّ التوابل التي تستخدم في المطبخ العربي وهو يعزّز من نكهات الاطباق لكن له استخدامات جمالية ايضاً ستكتشفونها من خلال موقع صحّتي.

 

لبشرة خالية من الشوائب

 

مهما كانت الطرق التي تستخدميها لتحسين تألق بشرتك، فلن تجدي افضل من الزعفران كمنتج طبيعي له فعالية عالية جداً. فاليكِ افضل الطرق لاستعمال الزعفران من الناحية الجمالية.

 

- لتبييض البشرة: اخلطي ملعقة كبيرة من الزعفران مع كوب من الحليب، واتركي الكوب جانباً لكي تنتقل خواص الزعفران الى الحليب، وبعدها اغسلي وجهك بهذا الخليط مرتين الى ثلاث مرّات في اليوم. 

 

- لازالة الرؤوس السوداء: لأنّ الزعفران هو من المواد المضادة للبكتيريا، فسيساعد على التخلّص من الرؤوس السوداء وحب الشباب، لذا يمكن ان تضعي الزعفران في الماء لتغسلي وجهك يومياً بهذا الخليط.

 

التوابل للتنكيه وفقدان الوزن ايضاً

 

- لتنعيم البشرة: اذا كانت بشرتك خشنة ومشققة، يمكن ان تخلطي الزعفران مع الحليب ثم تضيفي زيت خشب الصندل ما يخلق مزيجاً مثالياً لتنعيم البشرة. 

 

- لتقشير البشرة: تحتاج بشرتك من فترة الى اخرى للتقشير، ولتحقيق ذلك بطريقة طبيعية وناعمة ضعي ملعقة كبيرة من الزعفران في كوب من الماء ثم في الماء اضيفي قطرات من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من السكر. افركي وجهك بهذا المزيج ثم شطّفي بالماء الدافـئة.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟