اكتشفي فوائد زيت القطران على الشعر والبشرة والصحة

اكتشفي فوائد زيت القطران على الشعر والبشرة والصحة

يتمتع زيت القطران بالعديد من الفوائد الصحية للجسم. وقد تم إستخدامه منذ القدم في علاج الإلتهابات والتخلّص من ألم العضلات والتخلّص من التعب، الى جانب فوائده الاخرى التي نستعرضها في هذا المقال من موقع صحتي.

 

فوائد زيت القطران

 

البشرة: يستخدم زيت القطران في معظم مستحضرات التجميل كتونر للبشرة. ويقوم بتقليل ظهور التجاعيد وعلاج ترهل الجلد. ونظراً لخصائصه القابضة يقوّي اللثة ويعمل على شدّ عضلات الوجه وبالتالي يجعلك تظهرين بشكل أصغر سناً.

 

الشعر: يعالج زيت القطران مشاكل الشعر المختلفة، فهو عنصر مغذّي للشعر لأنه يساعد في السيطرة على تساقطه ويمنع الإصابة بقشرة الرأس ويعزز نموّ الشعر بشكل طبيعي. 

 

الإكتئاب: يعمل زيت القطران كمادة مضادة للاكتئاب. فهو يحفّز الجهاز الهضمي والدورة الدموية . كما يحفّز الغدد الصماء التي تؤدي الى إفراز المزيد من الهرمونات الأساسية، وبذلك يلعب دورا مهما في التخلّص من الأمراض المرتبطة بها، بما فيها مرض السكري من خلال التحكم في نسبة السكر في الدم.

 

طارد للحمى: يقوم زيت القطران بتقليل درجة حرارة الجسم أثناء الحمى من خلال التشجيع على التعرّق. وبالتالي يساعد في التخلّص من السموم في الجسم عن طريق العرق.

 

مسكّن: يعمل زيت القطران كمسكن ومضاد للتشنج. ويحدّ من الم المفاصل والعضلات، بالإضافة الى التخلّص من الأعراض الأخرى التي تصاحب الألم، مثل الصداع وألم الأسنان.

 

مدرّ للبول: يساعد على التخلّص من السموم الموجودة في الجسم مثل حمض البوليك في الدم من خلال التبول والتعرق، كونه مدرّ للبول ومنشط طبيعي وبالتالي يعمل على تنقية الدم. 

 

علاج لأمراض الجهاز التنفسي: يساعد في تقليل إلتهابات الجهاز التنفسي والحساسية ، كما له خصائص مضادة للبكتيريا. ويعمل على التخلص من إحتقان الصدر، وإلتهاب الشعب الهوائية، وإحتقان الأنف، والإلتهاب الرئوي، والتخلّص من البلغم. ويمكن من خلال إستنشاق بخار زيت القطران، التخفيف من تراكم المخاط وعلاج إحتقان الشعب الهوائية.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من انواع الزيوت المفيدة للشعر:

 

حافظي على صحة بشرتك مع زيوت المكسرات

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر
ما هي أهم الزيوت للشعر؟

‪ما رأيك ؟