الأحمر... الأفضل لإبراز جمالك وجاذبيتك

الأحمر... الأفضل لإبراز جمالك وجاذبيتك

أجمل ما في المرأة جاذبيتها، هكذا يقول الرجال. حتّى إنّ الكثيرين منهم يفضلون جاذبية المرأة على جمال شكلها وقامتها ورشاقتها. فالاشخاص ينجذبون بطبيعتهم إلى المرأة التي تعرف كيف تعبر عن نفسها بأناقة وأنوثة.

 

استخدمي الأحمر

 

من المعروف أنّ الرجال يحبون رؤية المرأة وهي مرتدية ملابس جميلة باللون الأحمر، بل ويفضلون أيضاً المرأة التي تستخدم الماكياج الأحمر للشفاه. هم يفضلون اللون الأحمر على الألوان الأخرى مثل الأبيض والأخضر، وهما اللونان اللذان يعتقد الكثيرون بأنهما يليقان بالمرأة. وهذا الامر تمّ إثباته من خلال دراسة أجريت في جامعة "روشيستر" الاميركية على نحو مئة رجل، حيث تبيّن أنّ اللون الاحمر يحرّك قلوبهم. وخلال البحث، عرضت على الرجال صور لشابة متوسطة الجاذبية واختلفت الوان اطارات كلّ صورة من الاحمر والابيض والرمادي الى الاخضر. وطلب من المشاركين تقييم جمال صاحبة الصورة، ومدى رغبتهم بالتقرب منها.  وحصلت صاحبة الصورة ذات الإطار الأحمر على أعلى التقديرات، على أنها الأكثر جمالاً، رغم أن الصور الأخرى تعود لذات الوجه. وعرضت صاحبة الصورة مرة أخرى وهي ترتدي قمصاناً بألوان مختلفة، وجاء الإجماع على ذات القميص الأحمر.

 

الحبّ واللون

 

أوضح الباحثون من خلال الدراسة التي أجروها أنّ اللون الاحمر لم يغيّر الكيفية التي صنّف بها الرجال النساء في الصور الفوتوغرافية من ناحية القابلية للاعجاب أو الذكاء أو الطيبة انما الجاذبية فقط. وأظهرت الدراسة أن الرجل على إستعداد لإنفاق الضعف على تلك التي ترتدي الأحمر عن نظيرتها في اللون الأزرق. وقال قاد الدراسة أستاذ الطب النفسي بالجامعة، أندرو أليوت، أن الهدف منها كان الذي إيجاد الدليل على العلاقة بين الحب واللون الأحمر، الذي هو لون الرومانسية.

 

عناصر جاذبية أخرى

 

هناك العديد من عناصر الجاذبية الاخرى لدى المرأة مثل نظرتها مثلاً، لأنّ العين تمثل الإشارة الأولى لجاذبية المرأة. كما أنّ لأسلوب النظرة تأثيرها، وقال عدد كبير من الرجال إنّ العين بذاتها تبتسم إن كانت المرأة تنظر بشكل مباشر فى عين الرجل. وكذلك هناك جمال الصوت الذي يعتبر من أحد العناصر الهامة في جاذبية المرأة. بالاضافة الى ذلك، هناك العطر الذي يمثّل أحد العناصر التي تجذب الرجل. ولكن يجب عدم المبالغة في ذلك، لأنّ الرائحة الشديدة للعطر قد تكون مزعجة ومثيرة للحساسية. 

‪ما رأيك ؟